الرئيسيةأخبارعربية ودوليةحاكم فلوريدا: الضفة الغربية ملك لشعب إسرائيل ولا يوجد تاريخ فلسطيني هناك

حاكم فلوريدا: الضفة الغربية ملك لشعب إسرائيل ولا يوجد تاريخ فلسطيني هناك

زعم حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، رون دي سانتيس، الذي من المتوقع أن يعلن عن ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة في عام 2024، عن الحزب الجمهوري، أن الضفة الغربية “ملك لشعب إسرائيل ولا يوجد تاريخ فلسطيني هناك”.

وقال سانتيس، خلال مؤتمر صحفي عقده في القدس المحتلة الخميس: “إنه لشرف عظيم لنا أن نتواجد في القدس الموحدة للاحتفال بعيد استقلال إسرائيل الـ75” (النكبة الفلسطينية).

وأضاف وفق ما نقلت عنه القناة /السابعة/ العبرية، أن “وعد بلفور اعترف بحق الشعب اليهودي في إقامة دولته هنا في إسرائيل، وأن ولادة إسرائيل من جديد بعد هزيمة أعدائها، حدث تاريخي مهم”.

وأشار حاكم فلوريدا إلى الإصلاح القانوني الذي روجت له الحكومة الإسرائيلية، وقدم موقفا مخالفا للرئيس بايدن حيث قال: “مهمتنا هي الوقوف مع إسرائيل ومساعدتها في الحفاظ على أمنها والحفاظ على ميزتها النوعية وتزويدها بميزانية من أجل القبة الحديدية، والسفارة ستكون دائما في القدس. ويجب أن نسمح لإسرائيل باختيار طريقها الديمقراطي، فهي ذكية بما يكفي لاختيار طريقها الخاص “.

وبخصوص مساعيه لتحقيق اعتراف أمريكي بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، قال سانتيس إن “هذا كان أبرز ما في الفترة التي قضيتها في الكونغرس”. وأضاف أن “القدس هي بالفعل العاصمة الموحدة لإسرائيل وهي تعود إلى ما قبل ثلاثة آلاف عام” وفق مزاعمه.

وحول التهديد الايراني قال سانتيس إن “السلاح النووي سيكون خطرا لم يسبق له مثيل في المنطقة، فهو خطر على إسرائيل وأمريكا”، وبصفتي عضو في الكونغرس، قلت إن الاتفاق النووي لن يؤدي إلا إلى تقوية إيران وهذا ما حدث.. نحن بحاجة لأن نتعلم من هذا أنه لا ينبغي تقوية إيران، بل نضع المسؤولية عليها، وهذا ما يجب أن تفعله الولايات المتحدة”.

وأضاف حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي: “يتم التعامل مع يهودا والسامرة (الاسم اليهودي للضفة الغربية)، على أنها أراض محتلة، لكنها منطقة متنازع عليها فقط، هذه أراضي تاريخية للشعب اليهودي منذ سنوات عديدة ولا يوجد فيها تاريخ فلسطيني، لذلك فهي منطقة متنازع عليها كحد أقصى”.

ووفق شبكة /NBC/ الأمريكية، من المتوقع أن يعلن حاكم فلوريدا دي سانتيس الشهر المقبل، عن ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية التي ستجري عام 2024.

وقال دي سانتيس: “لا يوجد شيء مخطط له الآن ، أنا أركز على مهامي وإذا كان هناك إعلان فسيحدث في الوقت المناسب”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا