الرئيسيةأخبارالرئيسية"الشبيبة الفتحاوية" تستضيف اجتماعا لقيادة الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي

“الشبيبة الفتحاوية” تستضيف اجتماعا لقيادة الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي

استضافت حركة الشبيبة الفتحاوية، الذراع الطلابي لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، اليوم السبت، في مدينة رام الله، الاجتماع الدوري لقيادة الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي، والذي يستمر لأربعة أيام، في ظل تولي فلسطين نائب رئيس الشبيبة الاشتراكية الدولية.

وأعرب رئيس المجلس الوطني روحي فتوح عن سعادته بالمشاركة في افتتاح اجتماع رئاسة شبيبة الاشتراكية الدولية في فلسطين بدعوة وترتيب من الشبيبة الفتحاوية، موجها الشكر لقيادة الشبيبة الفتحاوية على جهودهم الجبارة لإعلاء كلمة فلسطين والحق الفلسطيني وحراكها الدائم في مقارعة الاحتلال الإسرائيلي في كل الميادين الطلابية والسياسية والشعبية.

كما وأعرب عن سعادته بالدعم والمناصرة لقضيتنا العادلة من قبل كوادر شبيبة الاشتراكية الدولية من جميع أنحاء العالم، وإصرارهم على المجيء وعقد الاجتماع في فلسطين رغم مضايقات الاحتلال ورفضه دخول عدد كبير من رئاسة الشبيبة الاشتراكية الدولية الذين شاركوا عبر الفيديو كونفرنس.

وشكر أعضاء قيادة الاتحاد على اختيار فلسطين لتكون مكان انعقاد الاجتماع الدوري، واستعرض الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال وقطعان المستوطنين، وأجاب على أسئلة قيادة الاتحاد من مختلف دول العالم حول دور القيادة الفلسطينية في مواجهة سياسات تطرف حكومة الاحتلال.

وثمن فتوح مبادرات رئيس شبيبة الاشتراكية الدولية خيسوس تابيا والأمين العام برونو غونسالفيس في ترجمة هذا التأييد إلى أفعال، من خلال برامج وحراك دولي موسّع وتركيزهم على قضية فلسطين في مؤتمرهم القادم في بنما.

بدوره، قال عضو المجلس الثوري لحركة “فتح”، سكرتير عام حركة الشبيبة الفتحاوية، حسن فرج، إن عقد الاجتماع في فلسطين يمثل مؤشراً بأن شبيبة حركة “فتح” وفلسطين هي فاعل مهم وأساسي في الشبيبة الاشتراكية الدولية، ومؤثر بشكل كبير في سياستها.

واستعرض دور الشبيبة الفتحاوية في فلسطين وما تقدمه من أعمال ونشاطات وفعاليات في مواجهة الاحتلال وقطعان المستوطنين، وشرح التحديات التي يواجهها الشباب الفلسطيني، وعبر عن فخره كون الشبيبة الفتحاوية ممثلة في قيادة الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي.

وأشار فرج إلى استعدادات الشبيبة الفتحاوية في مختلف جامعات الوطن لخوض انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في الضفة الغربية، التي تجرى بشكل دوري في الجامعات، في إطار إيمان الشبيبة الفتحاوية بالنهج الديمقراطي، الذي يعد من القيم الأساسية التي نشأت عليها.

من جانبه، أوضح نائب رئيس الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي سيف عقل أن زيارة الوفد تأتي في إطار الجهود الدولية للشبيبة الفتحاوية واتحاد عام طلبة فلسطين من خلال عضويتهما في الاتحاد والعديد من المنظمات الدولية وعلاقاتهما مع الأحزاب الشبابية من حول العالم من أجل إيصال صوت ورسالة الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة إلى مختلف المحافل الدولية وتبني خطوات عملية ضد سياسات الاحتلال ونظام الفصل العنصري الذي يمارس ضد الشعب الفلسطيني .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا