الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةتواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وعربدة للمستوطنين واستمرار حصار أريحا والأغوار ونابلس

تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وعربدة للمستوطنين واستمرار حصار أريحا والأغوار ونابلس

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتدى مستوطنون على شقيقين بالضرب وسرقوا مركبتهما في دير جرير شرق رام الله، فيما اعتقل الاحتلال شابين، وشدد إجراءاته وحصاره العسكري على محافظات أريحا والأغوار ونابلس، وأخطر بإزالة خيمة سكنية ووحدة طاقة شمسية.

مستوطنون يعتدون على شقيقين بالضرب ويسرقون مركبتهما في دير جرير شرق رام الله

اعتدى مستوطنون بالضرب على شقيقين من بلدة دير جرير شرق رام الله، وسرقوا مركبتهما الخاصة.

وأفاد رئيس مجلس قروي دير جرير فتحي حمدان لـ”وفا”، بأن مستوطنين اعتدوا بالضرب المبرح على المواطن باسل أبو حرزان، وشقيقه وائل أثناء قيامهما بحراثة أرضهما في منطقة “الشرفا” شرق البلدة، ما أدى لإصابتهما برضوض، قبل أن يسرقوا مركبتهما الخاصة.

من جانب آخر، اتلف مستوطنون، محاصيل زراعية للمواطنين شرق بلدة يطا جنوب الخليل، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي. وذكر منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور لـ”وفا”، بأن مستوطنين اتلفوا محاصيل زراعية شتوية “قمح شعير برسيم كرسنه” لعائلة الزويدين، إثر إطلاقهم ماشيتهم في حقول المواطنين بتجمع الزويدين ومنطفة الشومرة بمسافر يطا، وذلك بحماية من جيش الاحتلال، عقب عراك بالايدي دار بين المستوطنين المدججين بالسلاح والمواطنين أصحاب الأرض العزّل.

الاحتلال يعتقل شابين من رام الله وطوباس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب مهدي ناجح عياد (20 عاما) من بلدة سلواد شرق رام الله، عقب مداهمة منزله وتفتيشه، كما استولت على مركبته. واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب سعد أحمد مساعيد من مدينة طوباس، أثناء مروره عبر حاجز الحمرا العسكري في الأغوار الشمالية.

مواجهات مع الاحتلال في تقوع جنوب شرق بيت لحم

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح لمراسلنا، بأن المواجهات تركزت على المدخل الشمالي، بعد تشييع جثمان الشهيد الفتى مصطفى صباح، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت دون أن يبلغ عن إصابات.

الاحتلال يشدد إجراءاته في أريحا والأغوار ونابلس

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثامن على التوالي، حصار مدينة أريحا، وتشديد إجراءاتها العسكرية على الحواجز التي تقيمها على مداخل المدينة.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال تواصل إغلاق المداخل الرئيسية والفرعية بحواجز عسكرية، وتقوم بإيقاف مركبات المواطنين والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب بإعاقة مرورهم.

وتقيم قوات الاحتلال حواجز عسكرية على المدخلين الشماليين لأريحا “هيئة التدريب” و”المعرجات”، والمدخل الجنوبي للمدينة قرب مخيم عقبة جبر، والمدخل الشرقي (البوابة الصفراء).

كما واصلت قوات الاحتلال، لليوم الــ22 على التوالي، تشديد إجراءاتها العسكرية على حاجز الحمرا في الأغوار الشمالية، الذي تقيمه على مفترق طرق يربط مدن الضفة الغربية بالأغوار الوسطى، والجنوبية والشمالية.

كما واصلت قوات الاحتلال، تشديد إجراءاتها على حاجز حوارة العسكري، جنوب نابلس.

وأفاد مراسلنا، بأن حاجز حوارة يشهد اليوم السبت ازمة خانقة، بسبب تعمد جنود الاحتلال المتواجدين عليه إيقاف مركبات المواطنين بكلا الاتجاهين وتفتيشها والتدقيق ببطاقات راكبيها الشخصية.

الاحتلال يخطر بإزالة خيمة سكنية ووحدة طاقة شمسية في الأغوار

وأخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بإزالة خيمة سكنية في الأغوار الشمالية.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن قوات الاحتلال أخطرت بإزالة خيمة سكنية، ووحدة طاقة شمسية، وحمام، وخزان مياه، في خربة الدير بالأغوار الشمالية، تعود للمواطن فوزي يوسف أبو مطاوع.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا