الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتالقاهرة: وفد من سفارتنا يستعد لاستقبال الدفعة الثانية من الطلبة والمواطنين القادمين...

القاهرة: وفد من سفارتنا يستعد لاستقبال الدفعة الثانية من الطلبة والمواطنين القادمين من الخرطوم

أعلنت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، عن توجه وفد من سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، لاستقبال الدفعة الثانية من الحافلات التي تقل الطلبة والمواطنين من أبناء شعبنا والقادمين من السودان إلى جمهورية مصر العربية عبر معبر أرقين الحدودي، التي تصل غدا.

وقالت السفارة إن مندوبيها في انتظار وصول الدفعة الثالثة للمتوجهين من مطار جدة إلى مطار القاهرة الدولي، لنقلهم أيضا إلى معبر رفح البري.

وأكدت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة حرصها على استمرار عمل خلية إدارة الأزمة بإشراف وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، والتنسيق والتعاون الكاملين مع سفارة دولة فلسطين بالسودان الشقيقة، لتذليل العقبات كافة، ومرافقة أبناء شعبنا في طريق عودتهم إلى الوطن حتى وصولهم بأمان وسلام.

وقال سفير دولة فلسطين في مصر دياب اللوح، إنه بناءً على توجيهات الرئيس محمود عباس، وتعليمات الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية والمغتربين، واللجنة المكلفة بمتابعة إجراءات الإجلاء والمشكّلة من الأجهزة الأمنية والسيادية الفلسطينية، تتابع سفارة دولة فلسطين بمصر عمليات إجلاء أبناء شعبنا من المنافذ البرية والجوية المصرية، وتقوم بإجراء اتصالات حثيثة مع الأجهزة المصرية المعنية، من أجل نقل المواطنين عبر جمهورية مصر العربية إلى قطاع غزة.

ووجهت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة الشكر إلى الحكومة المصرية والأجهزة المعنية فيها، لحرصها على تأمين خروج العائدين الفلسطينيين، وتذليل العقبات كافة حتى عودتهم بسلام إلى أهلهم وذويهم.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا