الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةخوري يهنئ عمال فلسطين بيومهم العالمي ويدعو إلى حمايتهم من انتهاكات الاحتلال

خوري يهنئ عمال فلسطين بيومهم العالمي ويدعو إلى حمايتهم من انتهاكات الاحتلال

هنأ عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس الصندوق القومي رمزي خوري، عمال فلسطين وعمال العالم أجمع بيومهم العالمي.

وطالب خوري في بيان له، اليوم الأحد، لمناسبة يوم العمال العالمي الذي يوافق الأول من أيار من كل عام، المنظمات النقابية والحقوقية العالمية بحماية عمال فلسطين من انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وتمكينهم من حقوقهم التي نصت عليها العهود الدولية والقانون الدولي الخاص بالعمال.

وأشاد بتضحيات عمال فلسطين المستمرة، وكفاحهم في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني، وصمودهم على أرضهم، ودورهم في بناء اقتصاد وطنهم، رغم التحديات التي تواجههم والعراقيل التي يضعها الاحتلال، ما فاقهم من معاناتهم ومعاناة أسرهم وعائلاتهم، وزاد من صعوبة الحياة عليهم.

وأضاف خوري أن عمال فلسطين يواجهون حالهم حال الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت الاحتلال من سياسات وإجراءات عنصرية إسرائيلية، فضلا عن التنكيل على الحواجز العسكرية، والاعتقال، والمطاردة اليومية للعمال الفلسطينيين، وحرمانهم من أبسط حقوقهم من احتجاز مستحقاتهم المالية، وعمليات الابتزاز والتمييز، والمعاملة غير الإنسانية لهم.

وأكد أن خلاص الشعب الفلسطيني وعماله الصابرين من معاناتهم والظلم والقهر الذي يتعرضون له لا يكون إلا بإنهاء هذا الاحتلال البشع والعنصري لأرضهم، ليتمكنوا من استثمار موارد وطنهم وثرواته لصالح رفاههم وتقدم شعبهم، وتأمين لقمة عيش لهم ولأسرهم بعزة وكرامة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا