الرئيسيةأخباررياضيةدوري أبطال إفريقيا: "الأهلي" و"الترجي" و"الوداد" يتأهلون لنصف النهائي

دوري أبطال إفريقيا: “الأهلي” و”الترجي” و”الوداد” يتأهلون لنصف النهائي

تأهلت فرق “الأهلي” المصري، و”الترجي الرياضي” التونسي، و”الوداد الرياضي” المغربي، و”ماميلودي صنداونز”، الجنوب إفريقي إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وبلغ “ماميلودي صنداونز” الدور نصف النهائي بعد أن جدد فوزه على ضيفه الشباب الرياضي بلوزداد الجزائري 2-1، السبت، في بريتوريا في إياب الدور ربع النهائي، بعدما كان فاز ذهابًا 4-1 في الجزائر، حيث سيصطدم بحامل اللقب الوداد الرياضي المغربي الذي تفوق على سيمبا التنزاني بركلات الترجيح.

وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الأول مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض، لكن بطل الدوري الجزائري تمكن من افتتاح التسجيل عبر سفيان بوشار من تسديدة قوية مستثمرًا تمريرة لاعب الوسط يوسف لعافية (24). وقبل استراحة ما بين الشوطين أدرك ماميلودي التعادل عبر هدافه ثيمبا زواني بتسديدة خدعت الحارس ألكسيس قندوز اثر عرضية من ثابيلو مورينا (45).

ولم تكد تمضي أربع دقائق من الشوط الثاني حتى منح مورينا التقدم لأصحاب الأرض من تسديدة قوية ارتدت اليه من أحد مدافعي الفريق الجزائري (49).

وبلغ “الأهلي” المصري الدور نصف النهائي بعد تعادله بدون أهداف مع مضيفه “الرجاء” المغربي في الدار البيضاء، بعدما فاز ذهابا بهدفين دون رد. وأهدر لاعب “الرجاء” الجزائري يسري بوزوق، ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول.

ويواجه “الأهلي” في الدور المقبل “الترجي الرياضي” التونسي، الذي تعادل على ملعبه مع “شبيبة القبائل” الجزائري بهدف لمثله، بعدما فاز عليه ذهابا في الجزائر بهدف دون رد.

وتقدم الفريق التونسي في الدقيقة 49 عن طريق محمد علي بن رمضان، قبل أن يعادل الفريق الجزائري النتيجة في الدقيقة 85 عن طريق آدم رجم.

وتقام مباريات الدور نصف النهائي في 13 و20 أيار المقبل، ويقام ذهاب نهائي البطولة في الرابع من حزيران والإياب في 11 حزيران.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا