الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتقيادة فصائل "م.ت.ف" في لبنان تنعى الشَّهيد الأسير خضر عدنان

قيادة فصائل “م.ت.ف” في لبنان تنعى الشَّهيد الأسير خضر عدنان

تنعى قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان إلى جماهير شعبنا الفسطيني وإلى شعوب الأمتين العربية والإسلامية الشهيد الأسير خضر عدنان الذي ارتقى في سجون الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء 2 أيار/مايو 2023، بعد معركة إضراب عن الطعام، استمرت لمدة 87 يومًا رفضًا لاعتقاله التعسفي.

إن الأسير خضر عدنان قضى شهيدًا نتيجة الإهمال الطبّي المتعمد، أُستشهد وهو مُكبل بحقدِ سلطة الاحتلال، وهذه جريمة حرب موصوفة وجريمة ضد الإنسانية تضاف إلى سجل دولة الاحتلال الإرهابية، وحكومة الإرهابي بنيامين نتنياهو وما يُسمى بوزير الأمن القومي الإرهابي إيتمار بن غفير.

إن قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تدين وتستنكر بشدة جريمة اغتيال الأسير خضر عدنان النكراء، وكل جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أسرانا البواسل، وتحمّل الحكومة الإسرائيلية تبعات جريمة الاغتيال المتعمدة التي نفذتها إدارة السجون الصهيونية بحقِ الأسير الشهيد خضر عدنان، برفضها طلب الإفراج عنه وإهماله طبيًا وبقائه في زنزانته رغم خطورة وضعه الصحي.

وتدعو المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان لوضع حد لممارسات الاحتلال الإجرامية والتعسفية بحق أسرانا البواسل وتطالبهم بالتحرك الفوري والعاجل لحماية الأسرى داخل سجون ومعتقلات الاحتلال المجرم.

إن قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تعرب عن حزنها وفجيعتها وألمها بهذا المصاب الجلل، وتعلن عن تضامنها وتعاطفها مع ذوي الشهيد وتتقدم منهم ومن الحركة الأسيرة ومن عموم أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات بأحر التعازي وخالص المواساة، سائلة الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

*إن الشهيد خضر عدنان كان أسطورة في النضال والمقاومة في مواجهة الاحتلال والسجّان. أفنى حياته في ساحات النضال دفاعًا عن شعبنا وقضيتنا العادلة ومقدساتنا، ونعاهده ونعاهد كل الشهداء أننا مستمرون بالنضال والمقاومة حتى ينال شعبنا كامل حقوقه الوطنية المشروعة.

وإنَّها لثورة حتى النَّصر

قيادة فصائل “م.ت.ف” في لبنان
2 أيار 2023

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا