الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتسفارة فلسطين والبرلمان الماليزي يحييان الذكرى الـ75 للنكبة

سفارة فلسطين والبرلمان الماليزي يحييان الذكرى الـ75 للنكبة

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا، بالتعاون مع البرلمان الماليزي، الذكرى الـ75 للنكبة، من خلال سلسلة فعاليات ونشاطات في قاعات البرلمان في العاصمة كوالالمبور.

وشارك في الفعاليات، رئيس البرلمان الماليزي داتو جوهري عبدول، ونائب رئيس البرلمان، رئيس مجلس الشيوخ سيناتور يتيم، ووزير الشؤون البرلمانية، إضافة لحضور عدد كبير من السفراء والقائمين بالأعمال من أكثر من 40 دولة، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية، وعدد كبير من المواطنين الماليزيين وأبناء الجالية الفلسطينية العربية في ماليزيا.

وتخلل الفعاليات عرض جداريات ولوحات للمدن الفلسطينية المهجرة، والمنتجات اليدوية والمطرزات الفلاحي، إضافة إلى معرض للوحات والصور والبوسترات التي تبرز اهم المواقع التاريخية والاثرية والدينية والمعالم في فلسطين، كما تم تخصيص ركن لعرض بعض الكتب التي تتحدث عن تاريخ فلسطين وقدسية أرضها، وتوزيع منشورات عن النكبة الفلسطينية.

وشهد الفعاليات التي تستمر ليومين، حضورا لافتا في اليوم الأول من كافة قطاعات المجتمع الماليزي من كبار رجال الدولة والسياسيين والحزبيين والبرلمانيين والدبلوماسيين والقناصل العامين وسفراء الدول العربية والأجنبية، والجاليات العربية.

وقال سفير فلسطين لدى ماليزيا وليد أبو علي، “تمر علينا الذكرى الخامسة والسبعين وما زال شعبنا صامدا ومتمسكا بحقه في العودة”.

وأضاف أن الاحتلال مهما مارس شتى أنواع القهر والإذلال لن يستطيع النيل من إرادة شعبنا وحرف بوصلته عن أهدافه بالعودة وتقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، مؤكدا التمسك بحق عودة اللاجئين إلى ديارهم.

وأشار إلى أن فعاليات إحياء ذكرى النكبة تأتي لتقول للعالم إن شعبنا لن ينسي حقه في العودة، داعيا الدول إلى دعم القضية الفلسطينية ولجم الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني.

وشكر السفير أبو علي، البرلمان الماليزي الراعي للفعاليات، كما قدم الشكر والتقدير لماليزيا ملكا وحكومة وشعبا على مواقفهم الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية في كل المحافل والميادين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا