الرئيسيةأخبارفلسطينيةوفد طبي دولي يجري عمليات قلب مفتوح في غزة

وفد طبي دولي يجري عمليات قلب مفتوح في غزة

أجرى وفد الرابطة الطبية الفلسطينية الأميركية “PAMA”، عمليات قلب مفتوح معقدة ونوعية لمرضى بالغين في مستشفيات قطاع غزة.

وقام الوفد الطبي، الذي يضم طاقماً متكاملاً من ستة أخصائيين في عمليات القلب المفتوح، بإجراء العديد من العمليات الجراحية بنجاح كامل، إضافة إلى فحص أكثر من أربعين مريضا خلال فترة مكوثه في القطاع التي استمرت لمدة أسبوع.

وقال رئيس الوفد، استشاري جراحة القلب، وممثل مؤسسة “باما” في فلسطين، معاذ نعيرات، إن الوفد اختتم اليوم الأحد، زيارته العملية إلى قطاع غزة، وغادر إلى الضفة الغربية على أن يعود وفد آخر متخصص في الجراحات العامة والتجميل مطلع تموز/يوليو المقبل.

وأضاف نعيرات أن الوفد ضم طاقماً متكاملاً من الأطباء الجراحين المتخصصين في جراحة القلب المفتوح والممرضين وأخصائيين آخرين يعملون في مستشفيات الضفة الغربية، مشيرا إلى أن جميع العمليات التي أجروها كانت ناجحة جداً.

وبين أن نوعية العمليات التي تم إجراؤها تراوحت ما بين ترقيع الشرايين التاجية، وتغيير صمامات القلب وأورام القلب، مبينا أن الوفد اصطحب معه معدات طبية، بينها صماما قلب.

ونوه إلى أن الرابطة بصدد تزويد مستشفى الشفاء بمدينة غزة بالتنسيق مع وزارة الصحة بجهاز قسطرة دماغية وطرفية متطور جداً بقيمة مادية عالية جداً مطلع تموز/يوليو المقبل، لرفد الجهاز الطبي والتخفيف من حدة التحويلات إلى الخارج.

وأكد نعيرات أن مؤسسة “باما” تحرص على إرسال بعثات طبية بشكل دوري إلى غزة، لإجراء عمليات وتدخلات طبية نوعية في مختلف الأقسام والتخصصات الطبية لمساعدة المواطنين، ورفد القطاع الطبي بالكفاءات وتحسين الوضع الصحي خاصةً في غزة، ومساعدة الطواقم المحلية التي تواجه ضغوطاً كبيرة في العمل نتيجة ارتفاع أعداد المحتاجين إلى التدخلات الطبية والجراحية العاجلة.

وأسهمت المساعدات الطبية التي قدمتها المؤسسة إلى القطاع الطبي في تقليل فترة انتظار المرضى المحتاجين إلى التحويلات الطبية إلى الخارج وخفض أعدادهم.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا