الرئيسيةأخبارالرئيسيةبالفيديو والصور /// الجالية الفلسطينية في الدنمارك تحيي الذكرى الـ75 للنكبة

بالفيديو والصور /// الجالية الفلسطينية في الدنمارك تحيي الذكرى الـ75 للنكبة

تحت شعار النكبة جريمة مستمرة.. والعودة حق، نظمت الجالية الفلسطينية في الدنمارك ومجموعة من المتضامنين الدنماركيين، اليوم، مسيرة في العاصمة الدانمركية كوبنهاجن ووقفة في مدينة أورهوس احياء لذكرى النكبة الـ75 وتضامناً مع غزة ضد العدوان الإسرائيلي.
فقد نظمت الجمعيات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في شيلاند بالتعاون مع جمعيات ومنظمات دانمركية مناصرة للقضية الفلسطينية، مسيرة حاشدة بمشاركة الجالية الفلسطينية والجاليتين العربية والإسلامية والمتضامنين والأصدقاء الدنماركيين.
ركزت الكلمات على انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، واكدت على حتمية الانتصار ونيل الاستقلال.
كما تطرقت الى نظام الابرتهايد التي تفرضه إسرائيل، وهيمنتها على الشعب الفلسطيني، وطالبت الحكومة الدانمركية بالعمل على رفع الظلم ومقاطعة بضائع المستوطنات والاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وأكدت على حق العودة الذي لا يسقط بالتقادم، وانه لن يضيع حق وراءه مطالب.
وطالبت بالحماية الدولية للشعب الفلسطيني من وحشية وجرائم الاحتلال، وضرورة إزالة الاحتلال، وطالبت بضرورة احترام أحكام القانون الدولي.
وصدحت الحناجر بالهتاف ضد الاحتلال ودعما للقضية الفلسطينية، كما رفعت الاعلام الفلسطينية.
اما في مدينة أورهوس فقد نظم اتحاد الجمعيات الفلسطينية وقفة تخللها كلمات ركزت على حق العودة وتطرقت الى الانتهاكات والاعتداءات والجرائم اليومية للاحتلال، وأكدت على ان النكبة مازالت مستمرة، وطالبت بإنهاء الاحتلال والحماية الدولية لشعبنا من بطش الاحتلال.
كما تطرقت الكلمات الى معاناة الاسرى وخاصة الاسرى المرضى.
وصدحت الحناجر بالهتاف للحرية لفلسطين ودعم نضال الشعب الفلسطيني، ورفعت الاعلام الفلسطينية، وتم توزيع منشور يتحدث عن النكبة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا