الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتبيروت: أبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية يحيون الذكرى الـ 75 للنكبة

بيروت: أبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية يحيون الذكرى الـ 75 للنكبة

تزامناً مع إلقاء الرئيس محمود عباس خطابه في الأمم المتحدة في نيويورك، في الذكرى الـ 75 للنكبة، نظمت منظمة التحرير الفلسطينية لقاءً فلسطينياً لبنانياً في قاعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات، في سفارة دولة فلسطين في بيروت، استمع خلاله الحضور الى خطاب الرئيس محمود عباس.

حضر اللقاء سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، وأعضاء قيادة الساحة، عضو المجلس الثوري لحركة فتح آمنة جبريل، وأمين سر وأعضاء اقليم حركة فتح في لبنان، وممثلو الأحزاب اللبنانية، وفصائل منظمة التحرير والمرجعيات الدينية، ومسؤولو المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية، وممثلو وسائل الاعلام العاملة في لبنان، والمؤسسات والجمعيات والاتحادات والهيئات الثقافية والاجتماعية اللبنانية والفلسطينية، والفرق الكشفية وحشود شعبية من مخيمات بيروت.

بدأ اللقاء بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، وكلمة أبو العردات، الذي اعتبر فيها خطاب الرئيس محمود عباس، ينطوي على الكثير من الأهمية، لأنها المرة الأولى التي تحيي فيها الأمم المتحدة ذكرى النكبة، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على عظمة القضية الفلسطينية وحجم التأييد اللامتناهي للشعب الفلسطيني لهذه القضية في سبيل تحقيق الاستقلال ونيل الحرية والعودة.

ورأى أبو العردات، أن الـ 75 عاماً من تاريخ النكبة عاشها الشعب الفلسطيني بين الأمل والألم، وبين الإرادة والإيمان، فيما يستمر الفلسطينيون في الداخل بنضالهم دفاعاً عن قضيتهم، وتقديم الشهداء والأسرى، وهو ما يحتِّم تقديم التحية إلى هؤلاء جميعاً، وفي مقدِّمهم التحية إلى أرواح الشهداء الذين ارتقوا من أجل فلسطين وقضيتها.

وأكد أبو العردات، أن الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته سينتصرون في النهاية، وان الاحتلال إلى زوال، معتبراً أنها حتمية تاريخية لا خلاف فيها، مثمِّناً خطاب الرئيس الذي قدم اليوم الرواية الفلسطينية من على أعلى منبرٍ دولي في الأمم المتحدة.

كما تابع أبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان خطاب الرئيس عبر شاشات عملاقة.

وأحيا أبناء شعبنا في لبنان الذكرى الـ 75 للنكبة من خلال العديد من الفعاليات التي اقيمت وسط مشاركة جماهيرية حاشدة، تؤكد تمسك شعبنا بحقوقه غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وعودته الى ارض وطنه فلسطين واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد أبناء شعبنا تأييدهم ودعمهم لمواقف الرئيس محمود عباس، وتصديه لكافة المحاولات التي تستهدف قضيتنا ومشروعنا الوطني.

ووجهوا التحية الى ابناء شعبنا وصمودهم على أرض وطننا في وجه آلة القتل الإسرائيلية، والى شهدائنا الابرار وأسرانا البواسل في سجون الاحتلال، مؤكدين أن النكبة هي وصمة عار على جبين المجتمع الدولي.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا