الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةتواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم واقتحام للأقصى

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم واقتحام للأقصى

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، الأربعاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين خلال هجوم للمستوطنين على قرية برقة شمال نابلس، وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في الضفة، وهدمت عددا من المنازل والمنشآت في أرجاء الضفة.

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال ومستوطنيه

أصيب شاب بالرصاص الحي، وثلاثة آخرين بشظايا الرصاص الحي، والعشرات بالاختناق بالغاز السام، خلال هجوم للمستوطنين على منازل المواطنين في قرية برقة شمال غرب نابلس، بحماية جنود الاحتلال.

كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية زبوبا غرب جنين.

وداهمت قوات الاحتلال منازل في بلدة زعترة شرق بيت لحم، وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت زعترة وداهمت عدة منازل وعبثت بمحتوياتها، وعرف من أصحابها: رأفت نايف الوحش، ويوسف البو، وفادي بطاح، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

وواصلت قوات الاحتلال لليوم الثاني عشر على التوالي، إغلاق مدخلي قرية المغير شرق رام الله.

الاحتلال يعتقل 13 مواطنا

في محافظة القدس اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: آدم غيث، وصالح الهدرة، وأيسر أبو سبيتان من بلدة الطور، وأيهم السلايمة من حي راس العمود، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت المواطنين خليل دياب، من شارع 15، وبهاء نضال الطيان، من حي المعاجين، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما في مدينة نابلس.

ومن محافظة الخليل، اعتقلت المواطن خليل محمود الخضور، من بلدة بني نعيم شرق الخليل، والمواطنين عبد الرحمن الحلبي، وناصر جاد الله، أثناء تواجدهما بمحلاتهما التجارية في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل.

وفي محافظة جنين، اقتحمت بلدة جبع واعتقلت الشقيقين كرم وحكيم الهدهد، اعتقلت الجريح أحمد أبو عزيز، ووالده محمد عواد أبو عزيز، بعد اقتحام مدينة جنين ومداهمة منزلهما بالحي الشرقي.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت الطفلين نصري علاء سباتين (15 عاما)، وحبيب محمد شريف سباتين (15 عاما)، بينما كانا يقفان أمام منزليهما في منطقة “المشاهد” عند المدخل الغربي للقرية.

الاحتلال يهدم منازل في الخليل والقدس وبيت لحم

هدمت جرافات الاحتلال منازل في محافظات بيت لحم والقدس والخليل، ففي محافظة القدس هدمت بلدية الاحتلال في القدس، منزلا يعود لعائلة عبيدات، في حي “الصلعة” الواقع بين حي جبل المكبر وبلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بحجة البناء دون ترخيص، ويؤوي المنزل خمسة أفراد.

وفي القدس أيضا جرّفت قوات الاحتلال أرضا وهدمت سورا، في بلدة صور باهر، تعود لعائلة عميرة.

وفي محافظة بيت لحم، هدمت بركسا لتربية الأغنام في مدينة بيت جالا، في المنطقة الواقعة ما بين بلدة الخضر وإسكان مدينة بيت جالا، مساحته 150 مترا مربعا، يعود للمواطن طارق عطا رباح. كما فككت كشكا تجاريا في قرية الولجة بمساحة 20 مترا، عند المدخل الجنوبي للقرية، يعود للمواطن محمد صالح أبو التين؛ بحجة عدم الترخيص.

وفي محافظة الخليل، هدمت فيلا سياحية جنوب الخليل، مساحتها 220 مترا مربعا، بداخلها مسبح بمساحة 90 مترا مربعا، وسلاسل حجرية، وأشجار حرجية يملكها هو والمواطن عمير مروان الطل، وأن الخسائر المادية التي تكبدها هو وشريكه قدرت بنحو مليوني شيقل.

وهدمت قوات الاحتلال منشآت زراعية شرق مدينة الخليل، في منطقة “خلة العيدة”، حيث جرفت دفيئة زراعية “بيت بلاستيكي”، للمواطن كاظم الرجبي، تبلغ مساحتها ما يقارب من دونم، واتلفت ما بداخله من محاصيل زراعية، كما هدمت غرفة زراعية وجدران استنادية للمواطن ماهر العجلوني.

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال. وأفادت مصادر محلية، بأن هؤلاء المستوطنين اقتحموا “الأقصى” على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوساً تلمودية عند أبوابه وساحاته. وعززت شرطة الاحتلال انتشارها داخل الأقصى وعند أبوابه، وتم التدقيق في البطاقات الشخصية للوافدين إلى المسجد.

الاحتلال يتوغل جنوب قطاع غزة

توغلت عدة آليات وجرافات عسكرية إسرائيلية، جنوب شرق محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة، وأفاد مراسلنا بأن نحو سبع آليات وجرافات عسكرية توغلت داخل أراضي المواطنين شرق بلدة الفخاري جنوب شرق خان يونس، ونفذت أعمال تجريف وتخريب في ممتلكات المواطنين الزراعية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا