الرئيسيةمتفرقاتثقافةثقافة جنين تحتفل بإشهار كتاب "أوراق من الذاكرة" للأديب عبد السلام عابد

ثقافة جنين تحتفل بإشهار كتاب “أوراق من الذاكرة” للأديب عبد السلام عابد

احتفلت مديرية وزارة الثقافة في جنين، اليوم الخميس، بإشهار كتاب “أوراق من الذاكرة” للأديب عبد السلام عابد من بلدة كفردان غرب جنين.

قالت القائم بأعمال مدير وزارة الثقافة في جنين، حنين الزرعيني، إنه تم تنظيم هذا الحفل ضمن سياسة وإستراتيجية الوزارة من خلال إحياء أدب المثقفين والكتاب والأدباء ومن أجل تشجيع المشهد الثقافي في المحافظة وتقديم كافة أنواع الدعم.

وتخلل الحفل، تقديم نبذه عن الأديب والكاتب وقصائد شعرية للشاعر حسان نزال، ومداخلة حول الكتاب للأديب عزت أبو الرب، وتقديم مداخلة حول الكتاب للشاعر محمد الأخرس، وتقديم قصيدة شعرية للطالب الشاعر هشام قلالوة.

وأثنى المتحدثون على ما قدمه الأديب عبد السلام عابد في سبيل العلم والثقافة والأدب والشعر، وعلى ما قدمه من خلال عمله مديرا لمكتب الثقافة في طوباس.

وثمن عابد عاليا دور القائمين على طباعة الكتاب وتنظيم حفل الإشهار، مشددا على أن السلاح الأقوى لشعبنا هو التمسك بالعلم والثقافة والمعرفة، داعيا إلى العمل دوما على إحياء المشهد الثقافي لأن الثقافة هي تاريخنا وحضارتنا وهويتنا.

وفي نهاية الحفل الذي نظم في ثقافة جنين بمشاركة مؤسسات رسمية وأهلية وفعاليا ومثقفين وأدباء، تم تكريم عابد تقديرا لدوره الثقافي.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا