الرئيسيةمتفرقاتثقافةالمخرج الفلسطيني يوسف علاري يحصد 37 جائزة دولية عن فيلمه «صلاة العشاء»

المخرج الفلسطيني يوسف علاري يحصد 37 جائزة دولية عن فيلمه «صلاة العشاء»

حصد المخرج الفلسطيني، يوسف علاري 37 جائزة دولية عن فيلمه “صلاة العشاء” الذي قام بالإضافة للإخراج بكتابته وإنتاجه.
ونجح علاري من خلال الرؤية التي طرحها في الفيلم والحبكة الدرامية المبهرة في لفت انتباه الجميع، وذلك من خلال قدرته على تعرية المجتمع وإظهار الجانب الفاسد فيه دون مواربة أو ابتذال.
وفيلم “صلاة العشاء” لا يزال محط أنظار لجان التحكيم والنقاد والمهتمين بالسينما، وأيضا من شاهدوا الفيلم من خلال المهرجانات الدولية التي عرض فيها.

إضافة للسينما الفلسطينية
وصف رئيس ملتقى الفيلم الفلسطيني ورئيس مهرجان العودة السينمائي الدولي المخرج سعود مهنا، الفيلم  قائلا: فيلم “صلاة العشاء” إضافة للسينما الفلسطينية، وعمل سينمائي مليء بالإسقاطات ويحمل فكر وجمالية كبيرة عبرة حبكة درامية محكمة، لذلك نعتبر الفيلم علامة فارقة ونموذجا جديدا في مسار السينما الفلسطينية، لأنه اعتمد على قصة وسيناريو وصناعة مختلفة تماما عما شهدناه وألفناه من أعمال سينمائية.

وقال يوسف علاري: أتوجه بجزيل الشكر والتقدير لمهرجانات السينما الدولية والقائمين عليها، لاستيعابهم اختلاف الثقافات والتوجهات، ومنحي هذه الجوائز الثمينة التي أعتز وأفتخر بها.
وأضاف: بهذا الصدد أشير إلى فقرة كتبها الناقد السينمائي المصري الكبير كمال القاضي في دراسة نقدية عن الفيلم تحت عنوان، صلاة العشاء: جرأة الرؤية السينمائية في فيلم خارج عن النص.
“على مستوى السرد والحدوتة المروية عبر شريط سينمائي رحبت به المهرجانات الدولية، وحصل على العديد من الجوائز، كنوع من الاعتراف بأهمية الحالة الفنية وتفردها وجرأة الطرح، بغض النظر عن كيفيته، وما أثارة من جدل إزاء الاختلاف والاتفاق على ماهية الموضوع وزاوية التناول.”

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

أخبار هامة

إخترنا لكم

شتات

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا