الرئيسية أخبار الرئيسية الاتحاد الأوروبي يقدم 22 مليون يورو لدفع المخصصات الاجتماعية للأسر الفلسطينية الفقيرة

الاتحاد الأوروبي يقدم 22 مليون يورو لدفع المخصصات الاجتماعية للأسر الفلسطينية الفقيرة

0
52

قدم الاتحاد الأوروبي 22 مليون يورو لدفع المخصصات الاجتماعية للأسر الفلسطينية الفقيرة، من خلال البرنامج الوطني للتحويلات النقدية الذي تستفيد منه71،162 أسرة فلسطينية ضعيفة.

وقال مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في الضفة وغزة، في بيان: “اليوم، ساهم الاتحاد الأوروبي بمبلغ 22 مليون يورو لدعم الأسر الفلسطينية الأكثر ضعفاً في ظل هذه الأزمة الاقتصادية والمالية القاسية بشكل خاص. وقد تم توجيه التمويل الأوروبي من خلال آلية بيغاس لدفع المخصصات الاجتماعية لـ 71،162 أسرة تحت خط الفقر المدقع. كما أن هناك 37774 أسرة أخرى تغطيها ميزانية حكومة السلطة الفلسطينية.”

وقالت ماريا فيلاسكو، نائبة ممثل الاتحاد الأوروبي “لا يزال الاتحاد الأوروبي ملتزماً بدعم نظام الحماية الاجتماعية الفلسطيني، حتى في ظل الأزمة المالية التي تواجهها السلطة الفلسطينية. لقد واجه برنامج التحويلات النقدية الجاري عقبات مالية غير مسبوقة أكدت ضرورة تضافر الجهود بين الشركاء لضمان استدامة النظام الفلسطيني للمخصصات الاجتماعية. إن الحماية الاجتماعية هي حق جوهري يشكل احترامه مسؤولية جماعية لأصحاب المسؤولية لحمايته، بحيث يتم ضمان وصول الخدمات الأساسية للجميع”.

وقد كان الاتحاد الأوروبي داعمًا ثابتًا لوزارة التنمية الاجتماعية التابعة للسلطة الفلسطينية على مدار الـ 17 عامًا الماضية، حيث تعاون لضمان تقديم المخصصات الاجتماعية الأساسية للأسر الأكثر ضعفًا التي تعيش في الضفة الغربية وقطاع غزة.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا