المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين يلتقي بمستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين أ.د.نهلة الصعيدي في القاهرة

القاهرة – التقى عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين معالي أ.د.علي رشيد النجار بمستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين أ.د نهلة الصعيدي في مكتبها بمركز تطوير الوافدين في القاهرة.

وأطلع معالي أ.د.النجار الأستاذة الدكتورة نهلة الصعيدي على الآليات التي تتبعها إدارة المعاهد للارتقاء بالمستوى التعليمي للطلبة وتجويد الأداء في الجوانب الأكاديمية والإدارية، وأهمها تحديد مفاتيح القبول لتسجيل الطلبة الجدد في المعاهد الأزهرية، وذلك بأن يكون الطالب حاصلا على معدل ٩٥% فما فوق.

كما وأشار معاليه إلى نسبة النجاح العامة التي حققها طلبة معاهد دولة فلسطين لأول مرة في تاريخ المعاهد في امتحانات الثانوية الأزهرية حيث بلغت 99.3% للعام الدراسي 2022/2023م للفرعين العلمي والأدبي، وكذلك معدلات النجاح المتميزة لطلبة مراحل النقل الإعدادي والثانوي في المعاهد السبعة حيث حصل 83 طالب وطالبة على معدل 99% فأكثر، وأكد معاليه أن معدلات النجاح لهذا العام ستكون متميزة – بإذن الله تعالى-.
وعبرت أ.د.الصعيدي عن سعادتها بهذه النتائج،وهذا التطور الكبير والملحوظ في معاهد دولة فلسطين، مؤكدة على ضرورة الحفاظ على هذا المستوى المتقدم من التفوق والنجاح للطلبة، كما وأكدت على ضرورة الحفاظ على معايير قبول الطلبة الجدد.

وثمنت أ.د. الصعيدي الدور الكبير الذي يقوم به معالي أ.د. النجار للارتقاء بالمعاهد الأزهرية مشيرة إلى أن هذا التميز والرقي هو ثمرة القرارات الحكيمة والرؤية الواضحة التي تسير بها معاهد دولة فلسطين.

وناقش الطرفان آليات الارتقاء بالمعاهد الأزهرية، وسبل تيسير حصول الطلبة على المنحة الجامعية التي يقدمها الأزهر الشريف لطلبة معاهد دولة فلسطين والالتحاق بجامعة الأزهر بجمهورية مصر العربية في نفس العام الذي ينهون فيه الثانوية الأزهرية.

وتقدم معالي الدكتور علي النجار بالشكر الجزيل إلى فخامة السيد الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين على رعايته وعنايته بالمعاهد الأزهرية، ولفضيلة الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشئون الدينية والعلاقات الإسلامية لمواقفه المشرِّفة ولما يبذله من جهود كبيرة لتذليل العقبات التي تواجه المعاهد الأزهرية وطلبتها وكذلك على متابعته ودعمه المستمر للمعاهد الأزهرية وتوفيراحتياجاتها.

كما تقدم بالشكر الجزيل لمشيخة الأزهر الشريف وعلى رأسها فضيلة مولانا الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف أ. د. أحمد الطيب -حفظه الله ، ولفضيلة الشيخ أ. د. محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف، ولفضيلة الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وللأستاذة الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين ،ولفضيلة الشيخ أحمد عبد العظيم وكيل قطاع المعاهد لشئون الطلاب والامتحانات والخريجين، الذي لا يألُ جهدا في خدمة المعاهد.

وتقدم معاليه بالشكر والتقدير لسفارة دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية ممثلة بسعادة السفير دياب اللوح، والأستاذ أحمد فرحات وطاقم السفارة، على الدور الهام والكبير الذي تقوم به السفارة من تسهيلات ومساعدة للمعاهد الأزهرية وتواصلها مع مشيخة الأزهر.

Exit mobile version