الإعلان عن تأسيس لجنة لمناهضة الأبارتهايد الاسرائيلي على مستوى أمريكا اللاتينية

مدينة مكسيكو – أعلن في العاصمة المكسيكية “مدينة مكسيكو” عن تأسيس لجنة لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيلي على مستوى قارة أمريكا اللاتينية، وذلك على هامش مؤتمر الأحزاب اليسارية والتقدمية، الذي يعقد في العاصمة المكسيكية (مدينة مكسيكو).
جاء ذلك خلال لقاءا موسعا عقدته دائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد) في منظمة التحرير الفلسطينية، بمشاركة رئيس لجنة مناهضة الابارتهايد في المجلس الوطني الفلسطيني، وممثلوا سفارة دولة فلسطين لدى المكسيك، وذلك مع عدد من الأحزاب والمؤسسات والنشطاء والبرلمانيين الداعمين للقضية الفلسطينية من كافة دول أمريكا اللاتينية.
واستعرض خلال اللقاء ممارسات وجرائم دولة الاحتلال العنصرية، الهادفة إلى طمس الهوية الفلسطينية، من خلال تطبيق سياسة الضم والتهويد في كافة مرافق الشعب الفلسطيني.
وتم خلال اللقاء عرض مجموعة من الأفلام الوثائقية القصيرة، التي توضح نظام مدى عنصرية دولة الاحتلال، في ظل حكومة اليمين الفاشية المتطرفة.
واتفق المشاركون على إنشاء وتأسيس لجنة لمناهضة الابارتهايد على مستوى أمريكا اللاتينية مكونه من 25 حزبا ومتضامنا، على أن تكون اللجنة مفتوحة لكافة الأحزاب والشخصيات على مستوى القارة اللاتينية.
وأكد المشاركون ضرورة تنظيم عدة لقاءات لمأسسة لجنة مناهضة الابارتهايد، والسعي إلى إضافة أكبر عدد ممكن من الأحزاب والشخصيات اللاتينية المتضامنة مع القضية الفلسطينية، على أن يتم عقد مؤتمر للجنة على مستوى القارة اللاتينية.
يذكر أن اللقاء عقد بمشاركة مدير عام دائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد)، الدكتور ماهر عامر، ورئيس لجنة مناهضة الأبارتهايد في المجلس الوطني الفلسطيني، سنان شقديح، وعضو المجلس المركزي في منظمة التحرير الدكتور غسان بركات، وممثلوا تحالف ضد الأبارتهايد في الولايات المتحدة الأمريكية إبراهيم دويكات ونايف الغصيان، وعدد من ممثلي سفارة فلسطين لدى المكسيك.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا