المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

بوليفيا تقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل بسبب جرائمها في قطاع غزة

الرئيس البوليفي لويس آرسي © أ ف ب

“الخارجية ترحب بقرار بوليفيا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل وتعيين سفير غير مقيم لها لدى دولة فلسطين

أعلنت وزارة الخارجية في بوليفيا، الثلاثاء، أن الحكومة قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، متهمة إياها بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في هجماتها على قطاع غزة.

وسبق أن قطعت بوليفيا علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل عام 2009 احتجاجا على هجماتها على قطاع غزة. وفي عام 2020 أعادت حكومة رئيسة البلاد جنين أنييس العلاقات.

ورحبت وزارة الخارجية والمغتربين بقرار بوليفيا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، وتعيين سفير غير مقيم لها لدى دولة فلسطين.

وأضافت أنه بعد اجتماع الرئيس البوليفي لويس ارسي مع سفير دولة فلسطين لدى بوليفيا محمود العلواني، وبناء على دعوة الرئيس البوليفي، قررت الحكومة البوليفية قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل بسبب عدوانها الغاشم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كما قررت إرسال معونات إنسانية فورية، بالإضافة إلى تعيين سفير غير مقيم لها لدى فلسطين.

وقالت إن هذا القرار المتقدم يعكس حقيقة هذا الموقف الثوري البوليفي المتضامن مع حقوق الشعب الفلسطيني والرافض لرؤية هذه المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

وأعربت الوزارة، باسم دولة فلسطين، عن شكرها لهذا القرار الصادر عن الرئيس البوليفي مباشرة والمساند لحقوق شعبنا، آملة أن يكون هذا القرار سابقة وقدوة لقرارات شبيهة تتخذها حكومات صديقة عقابا لإسرائيل على الإبادة الجماعية التي تقوم بها بحق الشعب الفلسطيني.

Exit mobile version