المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

سموطريتش: طالما أنا وزير المالية لن يتم تحويل أموال الضريبة إلى السلطة

صرح وزير المالية بتسلئيل سموطريتش أنه طالما استمر في الخدمة في منصبه، فإن إسرائيل لن تحول إلى السلطة الفلسطينية أموال الضرائب التي تخصمها إسرائيل من المبلغ الذي من المفترض أن تحوله إلى السلطة الفلسطينية. وجاء تصريح سموطريتش هذا عقب تقرير في موقع “واللا!” يفيد بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن طالب في حديث مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتحويل هذه الأموال إلى السلطة.
وفي الشهر الماضي، قرر المجلس الوزاري السياسي الأمني أن يخصم من أموال الضرائب التي من المفترض أن تحولها إسرائيل إلى السلطة الفلسطينية المبلغ المخصص لقطاع غزة، بالإضافة إلى التقليص التي يجري تنفيذه اليوم لقاء المبلغ الذي تحوله السلطة الفلسطينية إلى المقاومين وعائلاتهم. وكتب سموطريتش على شبكة (X) طالما كنت وزيرا للمالية، لن يتم تحويل شيكل واحد إلى الإرهابيين النازيين في غزة”.
وأفادت صحيفة واشنطن بوست هذا الأسبوع أن الولايات المتحدة تحاول إجراء تغييرات في قيادة السلطة الفلسطينية حتى تتمكن من السيطرة على قطاع غزة بعد الحرب. وأشار التقرير إلى أن الولايات المتحدة تواجه في الوقت الحالي صعوبة في إقناع إسرائيل بوقف تجميد الأموال – التي تحتاجها السلطة الفلسطينية، من بين أمور أخرى، لدفع رواتب أفراد أجهزتها الأمنية – لمنع انهيار السلطة بشكل تام.

“هآرتس”

Exit mobile version