المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

من هم القادة الذين تم استهدافهم إلى جانب العاروري؟

كشفت حركة “حماس” عن هوية القياديين الآخرين الذين قضوا في عملية اغتيال نائب رئيس مكتبها السياسي، صالح العاروري، ليل الثلاثاء في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقالت “حماس” إن من بين القتلى الذين سقطوا القياديين في كتائب “القسام”، الجناح العسكري لـ”حماس”، ممن كانوا برفقة العاروري أثناء عملية استهداف المسيّرة الإسرائيلية لمكتب الحركة في معقل “حزب الله”، الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء الثلاثاء 2 يناير 2024.

من هم القادة الذين تم استهدافهم إلى جانب العاروري؟
ووفق “حماس” فإن أحد الذين تم اغتيالهم بالعملية، القيادي البارز في كتائب “القسام”، سمير فندي أبو عامر، الذي يتولّى مهمة مسؤول العمل العسكري للحركة في لبنان.

أما الآخر، فهو القائد بكتائب “القسام” أيضاً، عزام حسني أقرع ابن بلدة قبلان، وهو أسير محرر وقد تم إطلاق سراحه شريطة إبعاده عن مرج الزهور، حيث كان يتولّى مهمة المسؤولية عن الملف العسكري لحماس في الخارج.

وأسفرت الغارة، التي لم تتبناها تل أبيب رسمياً حتى الساعة، عن مقتل نائب رئيس حركة حماس، صالح العاروري، و 6 آخرين كانوا برفقته، بالإضافة إلى جرح 11 شخصاً.

وكان شهود عيان قد تحدّثوا عن انفجار كبير بضاحية بيروت الجنوبية واشتعال النيران في أعلى طابق بأحد الأبنية السكنية في المنطقة دون معرفة تفاصيل الحادثة.

من هو صالح العاروري؟

(المشهد)

Exit mobile version