Site icon فتح ميديا أوروبا

وفد الكونغرس يزور معبر رفح.. وتأكيدات بتدفق المساعدات

زار وفد من الكونغرس الأميركي صباح اليوم الجمعة معبر رفح ومدينة العريش لتفقد وصول المساعدات لقطاع غزة.

وبحث محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، الجهود التي تقوم بها مصر بمختلف أجهزتها ومؤسساتها لاستقبال المساعدات الإغاثية والإنسانية الخاصة بالشعب الفلسطيني، خلال وصولها إلى مدينة العريش، وإيصالها إلى قطاع غزة.

آلية وصول المساعدات
واستمع الوفد إلى شرح من المحافظ حول كيفية استقبال المساعدات عقب وصولها إلى المحافظة، مؤكداً أنها تصل عن طريق الجو عبر مطار العريش الدولي أو عن طريق البحر عبر ميناء العريش البحري أو عبر الطريق البري، موضحاً للوفد الإجراءات التي تتم حتي تصل تلك المساعدات إلى قطاع غزة.

كما تفقد الوفد خلال زيارته مخازن الهلال الأحمر المصري بالعريش والمساعدات المتنوعة وطريقة تخزينها، ومعبر رفح البري لتفقد شاحنات المساعدات الإنسانية والغذائية والإيوائية الخاصة بقطاع غزة.

تأتي زيارة الوفد لشمال سيناء بعد ساعات من لقاء جمعه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث استمع الجانب الأميركي إلى رؤية الرئيس السيسي للسياق العام للوضع الحالي، والتي تضمنت التشديد على ضرورة وقف إطلاق النار، وتبادل المحتجزين والأسرى، وإنفاذ المساعدات الإنسانية، وإغاثة المدنيين الذين تعرضوا للنزوح، مع بدء مسار جاد بإجماع دولي للتسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

لا للتهجير
وجدد الجانبان خلال الاجتماع الرفض القاطع لأية محاولات لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، بالإضافة إلى ضرورة العمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة عموماً، بما يرسخ دعائم الأمن والاستقرار، على المستويين الإقليمي والدولي.

وفي لقاء سابق أمس الخميس جمع وزير الخارجية المصري سامح شكري بعضوين من مجلس الشيوخ الأميركي هما الديمقراطي كريس فان هولين والديمقراطي جيف ميركلي عضوا لجنتي الاعتمادات والعلاقات الخارجية بالمجلس شدد شكري على أهمية أن تتخذ الولايات المتحدة، بما لها من ثقل دولي وتأثير على إسرائيل، من الإجراءات والمواقف ما يحول دون تحقيق سيناريو التهجير، موضحاً أن وقف إطلاق النار ودخول المساعدات الإنسانية بالكم الكافي الذي يلبي احتياجات الفلسطينيين في القطاع، هو الإجراء العملي الذي يحول دون التهجير.

العربية نت

Exit mobile version