الرئيسيةأخبارالرئيسيةفتح: مواقف حماس متناقضة.. وجاهزون للانتخابات بشرط

فتح: مواقف حماس متناقضة.. وجاهزون للانتخابات بشرط

شدد نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، على أن إصلاح السلطة والتغيير مسألة فلسطينية مطروحة للمناقشة داخلياً.

وقال العالول لـ”العربية” من رام الله، الأربعاء: “سنقوم بالإصلاحات إذا شعرنا أن هناك ضرورة لذلك وليس لإرضاء الأطراف الخارجية”.

كما أضاف أن “أميركا غير قادرة على التأثير على إسرائيل لوقف إضعافها للسلطة الفلسطينية”، مردفاً أن “واشنطن تتهرب من الاستحقاقات المطلوبة منها بسبب تعنت إسرائيل”.

ومضى قائلاً: “جاهزون للانتخابات إذا تم حسم موضوع مشاركة القدس”.

اتصالات “غير مباشرة”
إلى ذلك كشف العالول أن هناك اتصالات “غير مباشرة” مع قيادات حماس، قائلاً إن “ما نطلبه من حماس هو الاعتراف بالتزامات منظمة التحرير”.

وأوضح أن “حماس أصبحت أكثر مرونة بالفترة الأخيرة تجاه التواصل معنا”.

فيما لفت إلى أن “المناخ السائد يعرقل عملية التواصل الكامل واللقاء مع حماس”.

كما شدد على أنه “ينبغي على حماس الثبات على مواقفها بشأن التواصل معنا”، مؤكداً أنه “كان هناك عدة مواقف متناقضة لحماس بشأن التواصل معنا خلال شهر واحد”.

بلينكن: عباس “ملتزم” بإصلاح السلطة
وبوقت سابق الأربعاء أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس “ملتزم” بإصلاح السلطة الفلسطينية.

كما أضاف أنه “من المهم جداً بالنسبة للشعب الفلسطيني أن تكون لديهم إدارة يمكن أن تكون فعالة وأن تساعد في تحقيق نتائج لهم. وأعتقد أن الرئيس عباس ملتزم بالقيام بذلك”.

كذلك أشار إلى أنه ناقش مع عباس “أهمية إصلاح السلطة الفلسطينية وسياستها وإدارتها حتى تتمكن من تحمل مسؤولية غزة بشكل فعال، بحيث يمكن إعادة توحيد غزة والضفة الغربية تحت قيادة فلسطينية”، مردفاً أنه “من الواضح جداً بالنسبة لي أن الرئيس عباس مستعد للمضي قدماً والمشاركة في كل هذه الجهود”.

جاء ذلك بعد ساعات من لقائهما في الضفة الغربية التي وصلها بلينكن قادماً من إسرائيل حيث نبّه إلى الكلفة “الباهظة” التي يتكبّدها المدنيون جراء حرب غزة.

العربية.نت

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا