المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

إسرائيل: الفلسطينيون سيحكمون غزة بعد انتهاء الحرب

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الاثنين، إن الفلسطينيين سيتولون حكم قطاع غزة بعد انتهاء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال غالانت في مؤتمر صحافي “يعيش الفلسطينيون في غزة، وبالتالي سيحكمها الفلسطينيون في المستقبل. يجب أن تنبثق حكومة غزة المستقبلية من قطاع غزة”.

كما أضاف “في نهاية الحرب، لن يكون هناك تهديد عسكري من غزة. لن تكون حماس قادرة على الحكم والعمل كقوة عسكرية في قطاع غزة”.

وأشار إلى أنّ الحكومة المستقبلية ستكون “بديلاً مدنياً”، مشدّداً في الوقت ذاته على أنّ قواته ستتمتّع بـ”حرية العمل” بشكل يهدف لحماية الإسرائيليين.

وتخوض حركة حماس التي تحكم قطاع غزة منذ العام 2007، حرباً مع إسرائيل بعدما شنّ مقاتلوها هجوماً على الأراضي الإسرائيلية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وأسفر الهجوم عن مقتل حوالي 1140 شخصاً في إسرائيل، معظمهم من المدنيين، بحسب تعداد وكالة فرانس برس استناداً إلى أحدث الأرقام الإسرائيلية.

ورداً على الهجوم، توعدت إسرائيل بـ”القضاء” على حماس وتشن منذ ذلك الحين حملة كثيفة من القصف والغارات المدمرة أرفقتها بهجوم بري اعتباراً من 27 أكتوبر الفائت، ما أسفر حتى الآن عن مقتل 24100 فلسطيني و60834 جريحاً، غالبيتهم من النساء والفتية والأطفال، وفقاً لوزارة الصحة في غزة.

كما يعاني سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.4 مليون والذين نزح أكثر من 85% منهم، حسب الأمم المتحدة، أزمة إنسانية كارثية، وبات معظمهم على شفير المجاعة وفق الوكالات الدولية، في ظل نقص حاد في المواد الغذائية والمياه والوقود والأدوية، فيما لا تدخل المساعدات الإنسانية إلا بكميات ضئيلة جداً رغم صدور قرار بهذا الصدد عن الأمم المتحدة.

العربية.نت

Exit mobile version