الرئيسيةأخباراسرائيليةسموتريتش يتهم إدارة بايدن بـ "اللاسامية" و"تشويه سمعة" المستوطنين.. وبن غفير يرد

سموتريتش يتهم إدارة بايدن بـ “اللاسامية” و”تشويه سمعة” المستوطنين.. وبن غفير يرد

قال وزير المالية دولة الكيان بتسلئيل سموتريتش أن “حملة عنف المستوطنين هي كذبة معادية للسامية ينشرها أعداء إسرائيل بهدف تشويه سمعة المستوطنين الرواد والمشروع الاستيطاني والإضرار بهم، وتشويه سمعة إسرائيل بأكملها”.

وأضاف “هذه حملة غير أخلاقية لمقاطعة إسرائيل تصبح ضحية للمهاجم وتستباح دماء المستوطنين، ومن العار أن تتعاون إدارة بايدن مع هذا، في الأيام التي المستوطنون يدفعون ثمنا باهظا من دماء خيرة أبنائهم في حرب غزة”.حسب يديعوت أحرنوت العبرية.

وأكمل سموتريتش، في “ظل الجهود الأميركية لتعزيز حل الدولتين كجزء من الحل الشامل للحرب في غزة والسعي من أجل سلام مستدام لن يتحقق إلا عندما تتحقق آمال العرب، دولة عربية على أنقاض الدولة اليهودية، إذا كان الثمن هو فرض العقوبات الأميركية عليّ فليكن”.

وجاءت أقوال الإرهابي سموتريتش، بعد نشر تقرير بأن البيت الأبيض يدرس اتخذا خطوات عقابية ضد المستوطنين الذين يقومون بأعمال إرهابية ضد الفلسطينيين.

من جهة أخرى، قال وزير الأمن المتطرف ايتمار بن غفير أنه: “حان الوقت لكي تعيد أميركا النظر في سياستها في الصفة”.

وأضاف: “الرئيس بايدن مخطئ فيما يتعلق بمواطني دولة إسرائيل والمستوطنين الأبطال. أولئك الذين يتعرضون للهجوم، والذين يرجمون بالحجارة في محاولة لإيذائهم وقتلهم، هم المستوطنون الأبطال فالضفة”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا