الرئيسيةأخبارعربية ودوليةالعسومي يدعو لاجتماع ثلاثي بين لجان فلسطين بالبرلمان والجمعية الآسيوية ومنظمة التعاون

العسومي يدعو لاجتماع ثلاثي بين لجان فلسطين بالبرلمان والجمعية الآسيوية ومنظمة التعاون

دعا رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، إلى عقد اجتماع مشترك بين لجنة فلسطين بالبرلمان، ولجنة فلسطين بالجمعية البرلمانية الآسيوية، ولجنة فلسطين التابعة لإتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي في أقرب وقت، بهدف تنسيق الجهود لنصرة الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي.

وثمن العسومي خلال الكلمة التي ألقاها أمام الجلسة العامة الـ14 للجمعية البرلمانية الآسيوية في باكو بجمهورية أذربيجان، والتي تم تخصيص موضوعها الرئيسي حول “تعزيز التعاون الإقليمي من أجل التنمية المستدامة في آسيا”، مواقف الدول الآسيوية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، والرافضة للمجازر الوحشية التي تقوم بها قوات الاحتلال الغاشم في قطاع غزة.

وشدد على ضرورة ببذل المزيد من الجهود من أجل حشد الضغط الدولي اللازم لوقف المجازر الإسرائيلية التي راح ضحيتها الآلاف من الأبرياء معظمهم من الأطفال والنساء.

وثمن، قرار الجمعية البرلمانية الآسيوية بإنشاء لجنة خاصة بفلسطين لنصرة الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة، مؤكدا أن أهداف التنمية المستدامة لن تأتي بجهود الحكومات الوطنية وحدها، وإنما تزداد الحاجة الملحة لدور البرلمانات، من أجل تحديث البنى التشريعية القائمة، وتطويرها باستمرار، لكي تتماشى مع متطلبات وأهداف التنمية المستدامة، التي تعد المدخل الصحيح لمعالجة الكثير من التحديات المشتركة التي تواجهها البشرية جمعاء في الوقت الحالي.

وشدَّد العسومي، أن ما يجمع بين الشعبين العربي والآسيوي ليس فقط المصالح المتبادلة، وإنما روابط تاريخية وثقافية وحضارية، وتلاحم جغرافي تؤكده حقيقة أن نحو نصف الدول العربية تنتمي إلى القارة الآسيوية، فضلا عن المصير المشترك الذي يفرض تكاتف الجهود من أجل التصدي للتحديات المشتركة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا