الرئيسيةأخباردنماركيةفي ذكرى يوم الارض مسيرة حاشدة نصرة لفلسطين في اورهوس

في ذكرى يوم الارض مسيرة حاشدة نصرة لفلسطين في اورهوس

نظم اتحاد الجمعيات الفلسطينية في أورهوس ومن ضمنه ملتقى الجالية الفلسطينية في الدنمارك بالتعاون مع الجمعيات الدنماركية في أورهوس، يوم السبت، مسيرة حاشدة احياء لذكرى يوم الارض ونصرة لفلسطين ورفضا للعدوان على غزة.
بمشاركة الجالية الفلسطينية والجاليتين العربية والإسلامية والمناصرين الدنماركيين واحرار العالم.
وانطلقت المسيرة من ساحة بلدية اورهوس، لتحوب شوارع المدينة رافعة الاعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالاحتلال، وصدحت الحناجر بالهتاف بالحرية لفلسطين وغزة.
وعادت لتستقر في ساحة بلدية أورهوس، حيث ألقيت كلمتين منها كلمة الحزب الشيوعي والتي ألقتها بيرتا سورينسن (Birthe Sørensen ) والاستاذ ربيع الزحمد رئيس قسم الثقافة وخدمات المواطنين في المجلس البلدي من حزب راديكال اليسار، وأجمعت الكلمات على ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية بوقف حرب الإبادة الجماعية على غزة وإدخال إحتياجات غزة من المساعدات خاصة الغذاء والماء والدواء والوقود وغير ذلك.
وأكد المتحدثون على ضرورة الإقلاع عن سياسة المعايير المزدوجة وفرض العقوبات والمقاطعة على إسرائيل حتى ترضخ للقرارات الدولية بوقف الحرب على قطاع غزة والإنسحاب منها وعودة النازحين وفك الحصار وإعادة الإعمار.
كما اشادت بحصول العريضة الشعبية بعنوان (الدنمارك ملزمة بوقف الابادة الجماعية في غزة)، على العدد المطلوب لرفعها إلى البرلمان الدنماركي ليتم مناقشتها من أجل الإقرار.
وأُختتمت المسيرة بأغنية (افكار حول الجدار)، قدمتها الناشطة الدنماركية كارين بوسك (Karin Busk) والاغنية من تاليفها تتحدث عن معاناة الشعب الفلسطيني في غزة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا