الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةدائرة شؤون اللاجئين و"جايكا" يعقدان اجتماعا للجنة التنسيقية المشتركة

دائرة شؤون اللاجئين و”جايكا” يعقدان اجتماعا للجنة التنسيقية المشتركة

عُقد، اليوم الأربعاء، الاجتماع الخامس للجنة التنسيقية المشتركة بين دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”، في مقر الدائرة في رام الله، لمناقشة تطوير وتحسين المخيمات الفلسطينية.

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة التنسيقية المشتركة، وهم: الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”، وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، وزارة الحكم المحلي، وزارة المالية، فريق خبراء “جايكا”، والفريق النظير في دائرة شؤون اللاجئين.

وناقش الاجتماع، آلية اختيار مخيمات الدفعة الثالثة من المشروع، حيث تم اختيار مخيمات بلاطة في نابلس، والدهيشة في بيت لحم، والأمعري في رام الله، وفقًا للمعايير المحددة والمتفق عليها في إطار المشروع. وسيجري العمل داخل هذه المخيمات خلال المرحلة المقبلة من أجل إنجاز التخطيط الاستراتيجي وفق المبدأ التشاركي الشمولي.

وقالت دائرة شؤون اللاجئين في بيان، إن هذا الاجتماع يأتي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وخاصة أبناء شعبنا في مخيمات اللاجئين، والتي تحتاج إلى تضافر الجهود لتحسين أوضاعها وتعزيز صمود اللاجئين داخلها.

وأكد الاجتماع أن التقدم في المشروع يسير بخطى ثابتة وملموسة على الأرض، على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها المنطقة، وأن عملية التخطيط ستشمل جميع المخيمات. كما تم التأكيد على أهمية التنسيق المشترك بين جميع الأطراف المشاركة.

وعبر الممثل العام لمكتب وكالة التعاون الدولي اليابانية “جايكا” في فلسطين، ميتسوتاكا هوشي، عن حزنه العميق للوضع الحالي في فلسطين، مشيرًا إلى العدد الكبير من الضحايا الذين يسقطون يوميًا والاقتحامات (الإسرائيلية) المستمرة التي تطال المخيمات.

وأكد هوشي أن دائرة شؤون اللاجئين لم تتوقف عن تنفيذ المشروع رغم الظروف المحيطة كافة، معربًا عن تقديره الكبير لجهود الدائرة في دعم وخدمة المخيمات الفلسطينية.

وأعلن هوشي أن “جايكا” في صدد اعتماد المرحلة الثالثة من المشروع، رغم التحديات الكبيرة التي تحيط بهذا الإنجاز.

وأشار إلى ثقتهم الكاملة في قدرة دائرة شؤون اللاجئين وإدارتها على تنفيذ هذه المرحلة بكفاءة وجدية، وتحقيق النتائج المرجوة لخدمة الشعب الفلسطيني.

وحضر اللقاء، وكيل دائرة شؤون اللاجئين، مدير المشروع أنور حمام، ومدير ملف “الأونروا” كنعان الجمل، ومدير مخيمات الوسط نانسي الهندي، ومدير الرقابة حسام مصلح، ومدير عام وحدة التخطيط والسياسات في وزارة الحكم المحلي عهود عناية، ونائب رئيس برنامج البنية التحتية وتحسين المخيمات في “الأونروا” ديما أبو السعود، ومنسق المشروع في وزارة المالية باسل أبو عليا، وكبير المستشارين في فريق خبراء “جايكا” ماسايا سيكيغوتشي، وأعضاء الفريق النظير في دائرة شؤون اللاجئين وفريق خبراء “جايكا”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا