الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتسفارتنا بالقاهرة تدعم الطلبة الدارسين في الجامعات والمعاهد المصرية

سفارتنا بالقاهرة تدعم الطلبة الدارسين في الجامعات والمعاهد المصرية

قدّمت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، اليوم الأربعاء، دعما معيشيا لـ 330 من الطلبة الدارسين في الجامعات والمعاهد المصرية، وذلك عبر التشبيك مع المؤسسات والجمعيات الإغاثية الدولية.

وقالت السفارة إنه، تم منذ إندلاع حرب الإبادة الجماعية على شعبنا في قطاع غزة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، توفير مساعدات مالية لـ 4930 طالب وطالبة، وتوفير 722 سلة غذائية، كما تم جدولة الطلبة المتعذرين عن سداد الأقساط الجامعية، وسداد متأخرات الأقساط الجامعية لـ 14 من الطلبة الذين استشهد ذووهم خلال العدوان، وجاري التواصل مع الجهات الصديقة الداعمة كافة لاستكمال مساندة الطلبة المتعذّرين عن سداد أقساطهم الجامعية.

وأوضحت السفارة، أن جهودها مستمرة في التشبيك بين الجمعيات والمؤسسات المانحة والطلبة الدارسين في الجامعات المصرية، عبر إشرافها على استقبال وتوجيه الدعم للطلبة الفلسطينيين، وذلك استكمالا لجهودها التي بدأتها من منطلق مسؤوليتها الوطنية لتخفيف الأعباء عن الطلبة الجامعيين الدارسين في جمهورية مصر العربية.

كما أكدت السفارة، حرصها على المضي قدمًا في العمل على خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني وحماية مصالحهم، من منطلق أن ذلك يمثل أولوية للدبلوماسية الفلسطينية.

وأعادت السفارة، نشر الروابط الخاصة بتقديم المساعدات للطلبة الفلسطينيين الدارسين في جامعات مصر والمتضررين من العدوان، ونوّهت أنه يمكن للطلبة الدارسين بالجامعات والمعاهد المصرية والمتضررين من العدوان الإسرائيلي على شعبنا والمتواجدين في مصر حاليا تعبئة النموذج التالي الخاص ببياناتهم: https://forms.gle/TuGuZPz2513Uicmc6.

كما قامت السفارة بالتنسيق مع مؤسسات شريكة، بتوفير سلال غذائية للطلبة الدارسين بالجامعات والمعاهد المصرية والمتضررين من العدوان على شعبنا والمتواجدين في مصر حاليًا، حيث دعت الطلبة الراغبين في الاستفادة منها تعبئة النموذج الخاص بالمبادرة https://forms.gle/xNNmVvZL6dyVJ7L38، وسيتم التواصل معهم في أقرب فرصة .

وطالبت السفارة الطلبة الفلسطينيين الدارسين في الجامعات المصرية والمتعذّرين عن سداد الأقساط الدراسية لتضررهم من العدوان الغاشم على شعبنا الفلسطيني بتعبئة النموذج عبر الرابط التالي: https://forms.gle/62YPamCvYgwWzgnY7.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا