المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

رئيسة الوزراء الدنمارك تتعرض لاعتداء شنيع في الشارع العام

كتب: حيمري البشير كوبنهاكن الدنمارك

تعرضت رئيسة الوزراء الدنماركية المنتمية للحزب الديمقراطي الإشتراكي السيدة ميتة فريدريكسن لاعتداء شنيع في الشارع العام،من طرف رجل يبلغ من العمر تسعة وثلاثون سنة .وقع الحادث في إحدى الشوارع،التي كانت تتجول فيه في إطار حملتها الإنتخابية لدعم مرشحي حزبها في الإنتخابات الأوروبية .رجال المخابرات الدنماركية الذين كانوا بصحبتها ،سارعوا في اعتقال الرجل ونقله للتحقيق معه ومعرفة الأسباب التي دفعته للمس بسلامة رئيسة الوزراء.وحسب القانون الدنماركي فإن القاضي الذي سيحقق معه،سيقرر في وضعه رهن الإعتقال الإحتياطي .

عندما يتم القبض على شخص ما، وفقا للدستور، يجب إما إطلاق سراح الشخص المعني في غضون 24 ساعة أو تقديمه أمام القاضي في المحكمة لجلسة استماع دستورية.

في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي X، ذكرت شرطة كوبنهاغن بعد الساعة الثامنة صباحًا بقليل أنها لا ترغب في الوقت الحالي في تقديم مزيد من التفاصيل في قضية الهجوم على رئيس وزراء الدنمارك.

، ومن المقرر عقد جلسة الاستماع الدستورية في الساعة 12:45 في مناوبة القاضي في المحكمة في فريدريكسبيرغ. ومن غير المعروف ما هي التهمة أو التهم الموجهة ضد الرجل. في يوم X، كتبت شرطة كوبنهاجن أنه من المتوقع عقد جلسة الاستماع الدستورية في حوالي الساعة الواحدة ظهرًا.

وكان شهود عيان قد أبلغوا بي.تي في وقت سابق أن ميتي فريدريكسن تلقت “دفعة قوية على كتفها، مما أدى إلى سقوطها على الجانب”. ومع ذلك، لم تسقط رئيسةالوزراء أرضًا، كما يقول الشهود، الذين وصفوا الجاني بأنه طويل القامة ونحيف وذو شعر أشقر متوسط.

ولم يكن لدى شرطة كوبنهاغن أي تعليقات أخرى حول هذا الأمر صباح السبت وسوف يقدم الشخص المعتدي على رئيسة الوزراء أمام المدعي العام ليقرر في مصيره بإيداعه السجن أواتخاذ قرار آخر في انتظار المحاكمة.

وغالبا ما سيقرر القاضي إيداعه رهن الإعتقال في انتظار محاكمته وفق القوانين الدنماركية ،بعد التأكد من سلامته العقلية والأسباب التي دفعته للإعتداء على شخصية سياسية ترأس الإئتلاف الحاكم في الدنمارك سأتابع تطورات الملف وما سيقرّره القاضي والغوص في شخصية المعتدي والأسباب التي دفعته للإعتداء على رئيسة الوزراء الدنماركية ميتة فردريكسن.

Exit mobile version