انتهاكات الاحتلال

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد وإصابات واعتقالات واستيلاء واعتداءات للمستوطنين

محافظات – واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد الأسير الجريح داوود الزبيدي من مخيم جنين متأثرا بإصابته، واعتُقل 8 مواطنين، وأصيب 45 مواطنا خلال مواجهات شمال البيرة، والعشرات من طلبة جامعة خضوري، واعتدى الاحتلال بالضرب على عائلة شرق بيت لحم، واستولى على جرافة في قرية الولجة، ومركبة بالأغوار، ومنع المزارعين من الحصاد، واستهدفت …

أكمل القراءة »

مستوطنون يقتحمون موقع مستوطنة “حومش” المخلاة جنوب جنين

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، موقع مستوطنة “حومش” المخلاة، جنوب جنين. وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس لـ”وفا”، بأن 20 مستوطنا اقتحموا موقع المستوطنة المخلاة، وانطلقوا سيرا على الأقدام من أمام مستوطنة “شافي شمرون” المقامة على أراضي المواطنين شمال غرب نابلس، واقتحموا أراضي قرية برقة وصولا للموقع المذكور.

أكمل القراءة »

تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي الثلاثاء 03-05-2022

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حاجز بيت إكسا العسكري شمال غرب القدس المحتلة، لليوم الثاني على التوالي وأعاقت مرور المركبات، وذلك في إطار التضييقات الممارسة على أهالي القرية.(وفا، معا) اقتحمت “سلطة الطبيعة” التابعة للاحتلال الإسرائيلي أرضا في حي وادي الربابة ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك في القدس المحتلة، وقال أحمد سمرين أحد أصحاب الأرض إن “سلطة الطبيعة اقتحمت …

أكمل القراءة »

الاحتلال يمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم غرب جنين

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، المزارعين من الوصول إلى أراضيهم الواقعة قرب السياج الفاصل المقام فوق أراضي قرية رمانة غرب جنين. وقال رئيس المجلس القروي حسن صبيحات، لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال منعت المزارعين جمال وعدنان أبو الزين من الوصول إلى أراضيهم وحراثتها.

أكمل القراءة »

مستوطنون يقتحمون نبع قريوت جنوب نابلس

اقتحم مستوطنون، اليوم الخميس، نبع قريوت جنوب مدينة نابلس. وأفاد الناشط الميداني بشار قريوتي، بأن مستوطنين اقتحموا النبع بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا طقوسا تلمودية عنده، مضيفا أن المستوطنين كثفوا خلال الشهرين الماضيين من اقتحاماتهم للنبع، وحطموا قفل بابه وخلعوا السياج المحيط به، ولوثوا المياه المخصصة للشرب والزراعة بمواد مجهولة تسبَّبت برائحة كريهة.

أكمل القراءة »
المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!