الرئيسيةأخبارفلسطينيةأريحا: بحث تنظيم سوق التمر وحماية المنتج الوطني

أريحا: بحث تنظيم سوق التمر وحماية المنتج الوطني

أريحا – بحث اجتماع في أريحا، اليوم الثلاثاء، سبل تنظيم سوق التمر وحماية المنتج الوطني من التمور.

وأكد محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني أهمية حماية المنتج الوطني وتشجيعه وزيادة الجهود وتكاتفها لمحاربة بضائع المستوطنات ومنع دخولها للأسواق الفلسطينية.

وأشاد بالدور والجهد الوطني الذي يلعبه المزارع والتاجر في تعزيز الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن قطاع النخيل، خاصة “المجول” اصبح قطاعا هاما وحيويا ويحظى انتاجه وجودته بسمعة ممتازة.

وشدد المحافظ الفتياني على ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة السياسة الإسرائيلية الهادفة إلى اغراق اسواقنا بإنتاج المستوطنات، محذرا أصحاب النفوس الضعيفة من التساوق مع هذه السياسات.

وأشار إلى أن هنالك تعليمات واضحة للأجهزة الرقابية والجهات ذات الاختصاص، باتخاذ كل التدابير الضرورية لحماية السوق الفلسطينية والمنتج الوطني.

وأضاف ان الجهات الحكومية لن تتوانى عن انزال ومضاعفة العقوبات لكل من يحاول التلاعب بقوت المواطن والاضرار بالاقتصاد الوطني.

وأوضح مدير عام الرقابة في وزارة الزراعية رائد ابو خليل، أن الوزارة كثفت من جهودها الرقابية على الأسواق والتجار وفرضت غرامات تتراوح ما بين 1000-5000 دينار، لأية شحنة تضبط لا تملك الاوراق او الاجراءات التي توضح المصدر والمنشأ وفق الاصول، مشيرا إلى ان هذه الغرامات تتضاعف في حال كرر التاجر المخالفة.

واكد المجتمعون أهمية وضرورة حماية المنتح الفلسطيني، وتشديد الرقابة على ادخال بضائع المستوطنات إلى السوق الفلسطينية.

وحضر الاجتماع: مدير شرطة المحافظة العقيد فواز طالب، ومدير الضابطة الجمركية فادي القرن، ورئيس جمعية النخيل مأمون الجاسر، ومدير عام الاقتصاد الوطني بالمحافظة منذر عريقات، ومدير الزراعة أحمد الفارس، ورئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين وائل نظيف، ونائب المحافظ جمال الرجوب، ومدير عام التخطيط بالمحافظة محمد النجوم.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا