الرئيسيةفيديوهاتسياسيتدهور الحالة الصحية للاسير طارق قعدان والمضرب منذ 82 يوماً على التوالي...

تدهور الحالة الصحية للاسير طارق قعدان والمضرب منذ 82 يوماً على التوالي 21-10-2019

ملف اليوم – تدهور الحالة الصحية للاسير طارق قعدان والمضرب منذ 82 يوماً على التوالي 21-10-2019

قال اللواء قدري ابو بكر رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين حول اضراب الاسرى:
• هناك 6 اسرى مضربين عن الطعام من بينهم الاسيرة الاردنية هبة اللبدي التي اعتقلت من على الجسر بتهمة ان لها علاقة مع صحفية تعمل في لبنان مع احد القنوات التابعة لحزب الله، والاسير هبة اللبدي تعامل معاملة سيئة، وهي الان في سجن الجلمة وترفض الخروج الى العيادة او اخذ الادوية، وهي مضربة منذ 28 يوم.
• كما ان هناك 5 اسرى مضربين عن الطعام اقدمهم احمد غنام الذي وصل اضرابه عن الطعام الى 100 يوم تقريبا، واسماعيل علي اكثر من 90 يوم وطارق قعدان.
• قمنا بمراسلة 9 مؤسسات دولية في الامم المتحدة، وخاطبنا قناصل الدول الاجنبية لدينا والسفراء، ومتواصلين مع السفارة الاردنية حيث ارسلنا تقرير كامل عن المعتقلة هبة الذين بدورهم قاموا باستدعاء القنصل الاسرائيلي في الاردن للمطالبة بالافراج عن الاسيرة هبة اضافة الى الاسير الاردني عبد الرحمن.
• وفق اخر احصائية اجريناها فإن عدد المعتقلين الفلسطينيين منذ عام 76 تعدى المليون، داخل المعتقلات حاليا قرابة 5 الاف.

قال ابراهيم خريشة المراقب الدائم لفلسطين لدى الامم المتحدة وباقي المنظمات الدولية الاخرى:
• في الاسبوع الماضي قمنا بتوجيه رسائل الى 7 من المقررين الخاصين حول فلسطين والمفوض السامي والصليب الاحمر ادلولي، وتابعنا تحديدا موضوع الاعتقال الاداري غير القانوني والاضراب عن الطعام.
• سيكون هناك مناسبة في نهاية الشهر القادم، بأن اسرائيل ستقوم بتقديم تقريرها امام اللجنة المعنية بإتفاقية مناهضة كل اشكال التعذيب والمعاملة المهينة واللانسانية، وستكون محفل مهم لكل مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية والشقيقة والصديقة ان تثير المخالفات الاسرائيلية اليومية وسوء المعاملة ضد المعتقلين الفلسطينيين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا