الرئيسيةأخبارعربية ودوليةحَجْر 450 جندياً اسرائيليا بسبب "كورونا" وتسجيل أول 3 حالات في تشيكيا...

حَجْر 450 جندياً اسرائيليا بسبب “كورونا” وتسجيل أول 3 حالات في تشيكيا وارتفاعها في المانيا الى 117

أكد جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم الأحد، وضع نحو 450 جندياً في الحجر الصحي خشية تعرضهم للاصابة بفيروس “كورونا”، فيما أعلنت جمهورية تشيكيا تسجيل أول ثلاث اصابات بالفيروس، بينما ارتفعت حصيلة الاصابات بكورونا في المانيا الى 117.

وأفادت وسائل اعلام اسرائيلية، أن نحو 150 جنديا وضعوا في الحجر الصحي خشية تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن معظمهم عادوا من قضاء عطلة شخصية في الخارج، والباقون بعد أن التقوا بأفراد بعثة عسكرية من كوريا الجنوبية أو كانوا على مقربة من مريض عاد من إيطاليا.

وأضافت المصادر أن الحجر الصحي سيفرض ايضًا على قرابة 300 جندي آخر عادوا منذ منتصف الشهر الماضي من إيطاليا.

تشيكيا تسجل أول 3 اصابات

وفي السياق، أعلنت جمهورية تشيكيا اليوم الأحد، تسجيل اول ثلاث اصابات بفيروس كورونا المستجد لدى اشخاص زاروا شمال ايطاليا في الآونة الأخيرة.

وصرح وزير الصحة آدم فويتيش، للصحفيين “سجلنا اول ثلاث اصابات بفيروس كوفيد 19”. وأحد المرضى مولود العام 1952 وشارك في مؤتمر في اوديني في شمال ايطاليا، اضافة الى اميركية مولودة العام 1999 تلقت دروسها في ميلانو، والمصاب الثالث رجل من مواليد 1976 كان يمارس رياضة التزلج في منطقة فينيتو الايطالية.

واوضح الوزير فويتيش ان المصابين نقلوا الى المستشفيات في براغ.

ارتفاع الاصابات في المانيا

الى ذلك، افادت احصاءات رسمية أن عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد في المانيا ارتفع الاحد الى 117.

واكثر من نصف المصابين من سكان مقاطعة رينانيا شمال وستفاليا الأكثر اكتظاظا، وحيث شارك زوجان مصابان نهاية الاسبوع الفائت في الكرنفال السنوي.

وانتشر الفيروس في تسع من مقاطعات البلاد الـ16، وبين المدن التي سجلت فيها اصابات فرانكفورت، وهامبورغ، وبريمي.

وأبدى وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر، في مقابلة اليوم الأحد، مع صحيفة بيلد ام تسونتاغ، تفاؤله بقرب التوصل الى لقاح ضد الوباء.

وقال: “اعتقد ان لقاحا سيكون متوافرا بحلول نهاية العام”، لافتا الى انه بات يحجم عن مصافحة من يلتقيهم.

واعلنت مقاطعة بافاريا تسجيل اربع اصابات جديدة السبت.

وتمكن مئات الاشخاص من العودة الى منازلهم بعد 14 يوما في الحجر الصحي في منطقة هاينسبرغ بمقاطعة رينانيا شمال وستفاليا.

وأوضح وزير المال اولاف شولتز، أن الحكومة مستعدة لمساعدة المؤسسات الصناعية والشركات المتضررة من هذا الوضع، وقال لصحيفة دي فيلت: “اذا تطلب الوضع، لدينا الوسائل لإطلاق مجموعة اجراءات مالية”.

الدومينيكان تسجل اول حالة

الى ذلك، أفادت السلطات الصحية في جمهورية الدومينيكان بأن حالة اصابة بفيروس كورونا سجلت لديها وهي لسائح إيطالي يزور البلاد.

ايران: ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا الى 54 شخصا

اعلن رئيس مركز العلاقات العامة والاعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني كيانوش جهانبور، عن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد الى 54 والمصابين 978 مضيفاً انه من بين الحالات التي تم فحصها خلال الساعات الـ24 الماضية، تم تشخيص 385 اصابة جديدة، ومن بين هذه الاصابات توفي 11 منهم خلال الساعات الـ24 الماضية. واشار الى أن 175 شخصا مصابا بفيروس كورونا قد تعافوا لغاية الآن وغادروا المستشفيات. واوضح أن غالبية الاصابات الجديدة من محافظة طهران تليها المحافظة المركزية.

كما اعلن نائب القائد العام لقوى الامن الداخلي الايراني العميد ايوب سليماني عن تفعيل “مقر الدفاع البيولوجي” من اجل احتواء ومكافحة فيروس كورونا المستجد في البلاد.

فيما أعلن المدير العام لمنظمة الضمان الإجتماعي “مصطفى سالاري” عن تخصيص اعتمادات بقيمة 200 مليار تومان (يعادل الدولار 4200 تومان حسب السعر الحكومي المدعوم) لشراء معدات طبية للمراكز الصحية لمكافحة كورونا في البلاد.

العراق: ارتفاع حالات الاصابة الى 19

اعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم الأحد، ارتفاع الاصابات بالفيروس الى 19 حالة بعد تسجيل ست حالات جديدة، مشيرة الى انھم كانوا جميعا قادمين من ايران، وأوضحت ان مجمل حالات الاصابة بالفيروس المسجلة في العراق حتى الآن لعراقيين باستثناء ايراني واحد.

كردستان العراق: تقليص ساعات العمل للوقاية من “كورونا”

اعلنت حكومة اقليم كردستان العراق اليوم الأحد، تقليص ساعات الدوام الرسمي لمؤسساتھا الحكومية وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التي اتخذتھا الحكومة لمواجھة تفشي فيروس كورونا. وذكرت وزارة الداخلية بالاقليم في بيان ان ساعات الدوام الرسمي تقلصت ساعتين حيث يبدأ الدوام في تمام الساعة ال8 صباحا، وينتھي في تمام الساعة الواحدة بعد الظھر. واستثنت الوزارة الوزارات الخدمية كوزارة الصحة. كما اوقفت الحكومة اجراءات البصمة الالكترونية لدخول الموظفين الحكوميين وخروجھم داعية مواطني الاقليم إلى التقليل من مراجعاتھم للدوائر الرسمية قدر الممكن وعدم الزيارة الا في الحالات الضرورية جدا ويستمر العمل بالقرار حتى ال 10 من شھر مارس الجاري.

وكانت وزارة الصحة اشارت سابقاً إلى عدم تسجيل أي إصابة بالفيروس في الإقليم إلى اليوم وقررت حكومة الاقليم إنشاء مركز خاص لمواجھة الفيروس في كل محافظات كردستان.

تركيا تغلق حدودها البرية مع العراق

أعلن وزير النقل والبنية التحية التركي جاھد طوران اليوم الأحد، اغلاق حدود بلاده البرية مؤقتا مع العراق بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. وقال طوران في تصريح صحفي: “تم اغلاق بواباتنا الحدودية مع العراق مؤقتا أمام عبور السيارات والمسافرين”.

وكان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة قد أعلن في بيان أمس السبت، تعليق الرحلات الجوية مع العراق وايطاليا وكوريا الجنوبية اعتبارا من اليوم الأحد كإجراء احترازي للوقاية من الفيروس.

كوريا الجنوبية: تسجيل 3 وفيات و586 اصابة جديدة

أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية اليوم تسجيل 586 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليقفز إجمالي عدد الاصابات الى 3736 حالة، مؤكدة وفاة ثلاثة اشخاص بسبب الفيروس ليبلغ اجمالي عدد الوفيات نحو 20 شخصا حتى ھذه اللحظة .

واكدت مراكز تدابير الحجر الصحي سعي السلطات الصحية بالبلاد لمنع الفيروس من الانتشار في مدينة (دايغو) واقليم (كيونغسانغ الشمالي) اللذين تصل نسبة الاصابات فيھما الى اكثر من نسبة 87 في المئة من اجمالي الاصابات.

بريطانيا: ارتفاع عدد المصابين بالفيروس الى 35

وأعلنت بريطانيا اليوم اكتشاف 12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد الأمر الذي رفع عدد الإصابات المؤكدة الى 35 حالة. وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قد أعلن انه سيترأس غدا الاثنين اجتماعا للجنة “كوبرا” لبحث الاستعدادات الحكومية لمواجھة الفيروس الذي أصبحت مواجھته اولوية قصوى بالنسبة للحكومة. ولجنة “كوبرا” تتشكل من كبار وزراء الحكومة من الخارجية والدفاع والداخلية اضافة الى قادة الجيش والاستخبارات والشرطة ومستشاري الامن ورؤساء الھيئات والدوائر الرسمية.

كما أكد وزير الصحة البريطاني مات ھانكوك اليوم الأحد استعداد الحكومة (للسيناريو) الاسوأ في حال استمر انتشار الفيروس بشكل كبير. وقال ھانكوك في تصريح لھيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي ” ان من ضمن الخيارات المطروحة أمام الحكومة حظر الأحداث والفعاليات الكبيرة وإغلاق المدارس إضافة إلى مطالبة الناس بالعمل من منازلھم وعدم استخدام وسائل المواصلات العامة.

لبنان: تسجيل ثلاث اصابات جديدة

أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان اليوم الأحد، تسجيل ثلاث حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع عدد المصابين الى 10 حالات. وقالت الوزارة ان الحالات الجديدة ھي “لاشخاص دخلوا لبنان سابقا على متن طائرات آتية من ايران وكانوا موجودين في العزل المنزلي وعندما ظھرت عليھم عوارض المرض نقلوا إلى الحجر الصحي في المستشفى” .

قطر: ارتفاع عدد المصابين الى 3 حالات

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية اليوم، أن الفحوصات الطبية قد كشفت عن إصابة حالتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد ليرتفع عدد الاصابات الى ثلاث حالات.

اسبانيا: ارتفاع عدد الإصابات إلى 74

قال التلفزيون الإسباني الرسمي اليوم، إنه تم تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الساعات القليلة الماضية في إسبانيا ليرتفع عدد المصابين إلى 74 شخصا.

يذكر ان وزارة الصحة الإسبانية قالت أمس السبت إنھا تستبعد حاليا التوصية بإلغاء الفعاليات الجماھيرية لان ذلك سيؤدي إلى “عواقب وخيمة للغاية” على حد تعبيرھا، مشيرة إلى أن أي تدابير استثنائية جديدة لاحتواء العدوى يجب ان ترتكز إلى أدلة علمية وليس الخوف.

السعودية: إيقاف تصدير مستلزمات الكشف أو الوقاية من كورونا

أعلنت الھيئة العامة للجمارك السعودية إيقاف التصدير عبر منافذھا الجمركية البرية والبحرية والجوية لجميع المنتجات والمستلزمات والتجھيزات الطبية والمخبرية المستخدمة للكشف أو الوقاية من مرض كورونا المستجد. وقالت الجمارك السعودية في بيان صحفي اليوم الأحد: إن ذلك يأتي وفقا للقائمة المعتمدة من وزارة الصحة السعودية التي تشمل الألبسة الواقية والأقنعة الطبية والبدل الطبية المغلفة للجسم والنظارات الطبية الواقية والأقنعة الطبية للوجة سواء بكميات تجارية أو مع المسافرين الركاب بما لا يتجاوز استخدام الفرد الواحد.

هولندا: تسجيل سابع اصابة بالفيروس

اعلنت وسائل الاعلام الھولندية اليوم عن تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصبح اجمالي الحالات المصابة بھولندا سبع حالات.

النمسا: ارتفاع عدد الإصابات الى 14

اعلنت السلطات النمساوية اليوم الأحد عن تسجيل اربع حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصل عدد الحالات المصابة الى 14 حالة. ووفقا لوزارة الصحة النمساوية تم اجراء فحوصات ل1826 شخصا حتى الآن والاصابات ال 14 المسجلة موزعة على ثماني حالات في فيينا، وحالتين في تيرول، وحالة في سالزبورغ، وحالة في مقاطعة شتايرمارك، اضافة الى حالتين في مقاطعة النمسا السفلى.

الكويت: اصابة واحدة جديدة قادمة من ايران

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأحد، تسجيل إصابة واحدة جديدة فقط بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية قادمة من جمھورية إيران الإسلامية ليصبح بذلك إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد 46 حالة.

بلجيكا: تسجيل ثاني اصابة بالفيروس

اعلنت وزارة الصحة البلجيكية اليوم الاحد عن تسجيل ثاني حالة اصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك لمواطنة بلجيكية ذھبت الى مستشفى الجامعة في مدينة (انتويرب) الساحلية. وتتوقع السلطات الصحة البلجيكية زيادة عدد الاصابات بالفيروس خلال الايام القليلة المقبلة.

اليونان: ارتفاع الإصابات إلى 7 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليونانية اليوم الأحد تسجيل ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع عدد الإصابات إلى سبع حالات. وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق تسجيل أربع حالات إصابة بالفيروس لأشخاص عادوا أخيرا من ايطاليا.

لوكسمبورغ: تعلن تسجيل اول اصابة بالفيروس

اعلنت لوكسمبورغ اليوم الأحد، تسجيل اول حالة اصابة بفيروس كورونا المستجد – كوفيد 19 لمواطن عائد من ايطاليا. ونقلت صحيفة (لوكسمبورغ تايمز) عن السلطات المعنية ان المصاب (40 عاما) اخضع للحجر الصحي في مستشفى (سي اتش ال)، مضيفة ان افراد اسرة المصاب يخضعون للحجر الصحي كذلك ھناك اجراء وقائي.

وفي بلجيكا قالت صحيفة (بروسلز تايمز) اليوم ان السلطات في مطار (شارليروا) قررت انشاء مركز لإدارة الكوارث بعد ان علمت بمرور المصاب المذكور في لوكسمبورغ بمطار (شارليروا) في طريق عودته الى وطنه قادما من ايطاليا.

وعلى صعيد متصل تحقق السلطات الصحية في كل من بلجيكا واسبانيا في حالة سيدة اسبانية (39 عاما) مصابة بالفيروس عقب زيارة قامت بھا الى بلجيكا لبضعة ايام.

النمسا تسجل 10 اصابات وتؤكد أن 80 بالمئة من مصابي كورونا في العالم يمكن رعايتھم بالمنزل

سجلت النمسا حتى الان 10 اصابات بفيروس كورونا المستجد وشكلت فريق عمل حكومي برئاسة المستشار النمساوي ووزير الصحة لمتابعة وضع الفيروس، اضافة الى تدشين خدمة الخط الساخن على مدار الساعة للتزويد بكافة المعلومات والارشادات عن الفيروس، في حين قال وزير الصحة النمساوي رودولف انشوبر اليوم الاحد، ان 80 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم يمكن رعايتھم في المنزل. مؤكداً انه لا يوجد ما يدعو للقلق والذعر داعيا في الوقت نفسه الى الحذر والتعامل بجدية كبيرة مع ھذا الفيروس والحد من انتشاره “وبلادنا تبذل كل جھد ممكن حتى لا يتحول الفيروس الى وباء عالمي”. وأشار الى وجود نحو 125 الف شخص مصاب بالانفلونزا الموسمية في النمسا مما يشكل ضغطا كبيرا اذ ان اعراض الانفلونزا شبيھة بأعراض فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

اسعار النفط تحت وطأة انتشار كورونا بانتظار اجتماع (أوبك +) المرتقب

دفع انتشار فيروس كورونا المستجد عالميا أسعار النفط لتھوي إلى أدنى مستوياتھا في أكثر من عام وتوقع تقرير صادر عن وكالة الطاقة الدولية تراجع الطلب العالمي على النفط في الربع الأول من عام 2020 للمرة الأولى منذ الأزمة المالية العالمية عامي 2008 و2009 نظرا إلى تفشي الفيروس عالميا مبينا أن عواقب (كوفيد – 19 (بالنسبة للطلب العالمي على النفط ستكون كبيرة.

وتتجه الأنظار إلى المؤتمر الوزاري الاستثنائي الـ178 لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) والاجتماع الوزاري الثامن لتحالف (أوبك +) المقررين يومي الخميس والجمعة المقبلين على التوالي في العاصمة النمساوية فيينا.

صناديق عالمية تتخلص من أسهم بـ 20 مليار دولار في أسبوع تخوفاً من ركود عالمي بسبب كورونا

قال بنك أوف أميركا، إن صناديق الأسهم العالمية سجلت عمليات تخارج ضخمة بقيمة 20 مليار دولار الأسبوع الماضي، إذ يقوم المستثمرون ببيع الأصول مرتفعة المخاطر بفعل مخاوف من أن يؤدي انتشار فيروس كورونا إلى ركود عالمي.

وأظهرت بيانات البنك إقبال المستثمرين على صناديق السندات ذات التصنيف الجدير بالاستثمار في الأساس، والتي استقطبت نحو 13 مليار دولار. في غضون ذلك، شهدت السندات مرتفعة المخاطر ثالث أكبر نزوح للتدفقات على الإطلاق بواقع نحو 7 مليارات دولار في الوقت الذي يتوقع فيه بنك أوف أميركا ارتفاعاً في احتمالات التعثر في السداد. وقال البنك إن مخاطر حدوث ركود عالمي ترتفع، مخفضاً توقعاته للنمو السنوي العالمي لأدنى مستوى منذ الأزمة المالية في 2008

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا