الرئيسيةأخباردنماركيةالدنمارك هي أغلى دولة في دول الاتحاد الأوروبي

الدنمارك هي أغلى دولة في دول الاتحاد الأوروبي

أظهر تقرير حديث من وكالة الإحصاء يوروستات Eurostat بأن الدنمارك هي أغلى دولة بين دول الاتحاد الأوروبي ال 27، حيث الذي قدم التقرير لمحة عامة عن أسعار البضائع والخدمات في جميع دول الاتحاد الأوروبي لعام 2019.

وبين التقرير بأن أسعار الغذاء والكحول والمواد الاستهلاكية في الدنمارك أغلى بنسبة 40 % من متوسط الأسعار ​​في دول الاتحاد الأوروبي.

وبين التقرير أيضاً بأن السلع والخدمات في بلغاريا ورومانيا أرخص بنسبة 47 و 45% من المتوسط، وبالتالي أرخص بثلاث مرات من الدنمارك.

وفي نظرة على الفئات الفرعية التي شملها التقرير فإن الدنمارك لديها أغلى طعام وشراب بدون كحول في الاتحاد الأوروبي بنسبة ترتفع إلى 29% عن المتوسط، أما في رومانيا فتوجد أرخص المأكولات والمشروبات بين دول الاتحاد الأوروبي، حيث أنها أقل سعراً بنسبة 34% من المتوسط.

وأشار التقرير إلى أن سويسرا هي أغلى دولة في أوروبا من حيث الأسعار لكنها لا ليست عضواً في الاتحاد الأوروبي.

الملابس والأحذية والمطاعم والفنادق هي الأغلى هنا
ويظهر التقرير بأن الدنمارك تحتل المركز الأول أيضاً من حيث أسعار الملابس والأحذية (32% أغلى من المتوسط)، ووسائل النقل الشخصي (38%)، والترفيه والثقافة (48%) ، والمطاعم والفنادق (56%)، فتكلفة المطاعم والفنادق أعلى بثلاث مرات في الدنمارك من بلغاريا.

ومع ذلك فالدنمارك ليست الأغلى في جميع المجالات، فالكحول والتبغ أغلى تكلفة في أيرلندا، حيث أنها أغلى بنسبة 88% من المتوسط، في حين أنها في الدنمارك أغلى بنسبة 19% فقط.

ومن حيث أسعار المساكن، تحتل الدنمارك المرتبة الرابعة بنسبة 63% من المنازل الأكثر تكلفة بعد أيرلندا (77%) والمملكة المتحدة (72%) والتي لم تكن قد غادرت الاتحاد الأوروبي في وقت إعداد الدراسة لهذا التقرير، ولوكسمبورج (70%).

وبالنسبة للأثاث فالأسعار في الدنمارك تمثل أقل من المتوسط ​​لدول لاتحاد الأوروبي بنسبة 0.1% ، حيث لوكسمبورغ هي الأكثر تكلفة بنسبة 24% أعلى من المتوسط ​​وبلغاريا هي الأرخص بنسبة 51% أقل من المتوسط.

وفيما يتعلق بوسائل النقل فهولندا لديها وسائل نقل أكثر تكلفة من الدنمارك، مع 46% مقارنة بالدانمرك 40% فوق المتوسط.

/ ريتزاو/

نبض الدنمارك

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا