الصحة الإسرائيلية: 377 إصابة جديدة بكورونا في أعلى حصيلة منذ شهرين

عدّلت وزارة الصحة الإسرائيلية قبيل ظهر اليوم الثلاثاء، حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وقالت إنها ارتفعت إلى 5,155 إصابة نشطة، وذلك بعد تسجيل 377 إصابة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وهذا أعلى عدد إصابات بالفيروس خلال 24 ساعة، منذ نهاية نيسان/أبريل الماضي.

إلى ذلك، تواصل وزارة الصحة الإسرائيلية إجراء الفحوصات لاكتشاف كورونا، حيث تم أمس الإثنين، إجراء 12,337 فحصا، أظهرت نتائج 2.7% منها بأنها موجبة.

ووفقا للتقرير الذي تشرف على تحضيره شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية “أمان”، فإن مراكز الخطر والبؤر لتفشي كورونا هي: عرعرة النقب، وبني براك، وأم الفحم، وبات يام.

وأشار أحد التقارير الصادرة اليوم إلى أن معدلات الإصابة في بات يام متشابهة في نسب تفشي الفيروس خلال آذار ونيسان الماضيين.

وأفاد بأن “هذه الحالة في بات يام غير عادية للغاية، مقارنة بما يحدث في مدن أخرى، حيث لوحظ أن معدل الإصابات بين البالغين في المدينة يمكن أن يؤدي إلى تفشي وحالات مرضية شديدة.

ومع الارتفاع المتواصل بمعدلات الإصابة بفيروس كورونا، شرعت الشرطة الإسرائيلية بتطبيق الإجراءات المشددة وتحرير المخالفات والغرامات المالية على كل من لا يلتزم بتعليمات الوقاية، وبضمنها وضع الكمامة، والحفاظ على التباعد في الأسواق، والمحال التجارية، والمطاعم، والقاعات، والمقاهي.

كما ويتواصل النقاش في المجلس الوزاري المصغر “الكابينت”، بشأن منح جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” الصلاحيات مجددا لتعقب الهواتف الخليوية للمرضى والمصابين بالفيروس، وذلك كإجراء لمنع تفشيه.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ الإعلان عن انتشار الفيروس منتصف آذار/مارس الماضي، سجلت 21082 إصابة، فيما تعافى من الفيروس 15768 شخصا، بينما سجلت 307 حالة وفاة، بحسب معطيات الصحة الإسرائيلية.

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية

أبرزت الصحف الإسرائيلية، الصادر اليوم الإثنين، في عناوينها خبر اطلاق قمر اصطناعي إلى الفضاء لأغراض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × اثنان =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann