الرئيسيةأخبارفتحمفوضية الإعلام غرب غزة تنظم ندوة الإعلام لمواجهة سياسية الضم والمخططات الإسرائيلية

مفوضية الإعلام غرب غزة تنظم ندوة الإعلام لمواجهة سياسية الضم والمخططات الإسرائيلية

نظمت مفوضية الإعلام بحركة فتح إقليم غرب غزة، ظهر اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان: الإعلام في مواجهة سياسية الضم والمخططات “لإسرائيلية”، وشارك في الندوة إياد نصر مفوض الإعلام بالهيئة القيادية والناطق بإسم الحركة، وزياد مطر أمين سر الإقليم ، ومنذر الحايك مفوض الإعلام بالإقليم.

وقد حضر الندوة مفوضي ومنسقي اللجنة الإعلامية بالمناطق التنظيمية، والنشطاء.

وبدأ الندوة زياد مطر بالحديث عن خطط الضم الاسرائيلية، وأكد أنها مخطط استيطاني كبير يعمل على مصادرة أكبر قدر ممكن من أراضي دولة فلسطين، كي يقضي نهائياً على حلم الدولة الفلسطينية.

وقدم منذر الحايك الترحيب بإياد نصر ، ودعا الجماهير الفلسطينية لدعم موقف القيادة الفلسطينية المتقدم في مواجهة كل مشاريع الاحتلال، وفي مقدمتهم مشروع الضم الذي تدعمه الإدارة الأمريكية برعاية الأرعن ترامب.

وفي بداية كلمته أعلن إياد نصر عن البيان الأول للحملة الدولية لمناهضة الضم الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، وإنطلاق الحملة العالمية لمناهضة الضم الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، وقال فلنصطف صفاً واحداً كقيادة وفصائل وشعب في مواجهة هذا الصلف الاسرائيلي الأمريكي، وأكد أن هذه الحملة ستعمل بكل ما أوتيت من إمكانيات مادية وبشرية لإظهار رواية الحق الفلسطيني، ولحشد الأصوات الفلسطينية والعربية والدولية المناهضة لمشروع الضم الاستيطاني، وذلك للعمل على إجبار الاحتلال نحو الغاء هذه الخطوة والتوقف التام عنها.

وقال نصر أن قضيتنا الفلسطينية تدخل منحنى خطير يستهدف جوهرها عبر خطط الضم الإسرائيلية الاستيطانية التي تشكل تهديدا على وجود دولة فلسطين، حيث سيؤدي قرار الضم الرسمي لأي جزء إضافي من فلسطين المحتلة، بغض النظر عن مستواه، إلى عواقب وخيمة. لأن فكرة الضم الإسرائيلية تتمثل في السيطرة على الأرض بقوة الامر الواقع في خرق لكل الاتفاقيات والأعراف الدولية.

وأكد القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس عدة قرارات أبرزها التحلل من الالتزام بكل الاتفاقيات مع الجانبين الإسرائيلي والأمريكي، ودخلت في مواجهة سياسة قانونية شعبية ضد هذا المشروع الاستيطاني الإجرامي.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا