فنانون شعبيون يدعون للالتزام باجراءات الوقاية الصحية

دعا فنانون شعبيون إلى الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية الصحية وأهمها التباعد الاجتماعي، مؤكدين التزامهم بما يصدر عن جهات الاختصاص ووقف نشاطاتهم الفنية بما فيها حفلات الاعراس حفاظا على سلامة ابناء شعبنا التي اعتبروها فوق اي اعتبار.

كانت الاعراس وبيوت العزاء السبب الأبرز في زيادة نسبة الاصابات العالية بفيروس كورونا في فلسطين، وتسببت بحوالي 82% من الإصاباتن حسب المسؤولين.

وقال الفنان إبراهيم صبيحات لـ”وفا”: “نحن جزء من هذا الشعب والقرارات التي تصدر عن جهات الاختصاص تنطبق علينا كما تنطبق على باقي القطاعات، رغم تضررنا بشكل كبير على المستوى المادي إلا أن صحة المواطنين فوق أي اعتبار، خاصة أننا نواجه فيروسا ليس له علاج إلا الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم الاختلاط”.

وأضاف: “هذه دعوة لكل أبناء شعبنا وللفنانين أن ننظر بعين المسؤولية تجاه شعبنا واهلنا، والالتزام بالمصلحة العامة التي اقرتها الجهات الصحية المسؤولة”.

وناشد صبيحات كل الفنانين ان يكونوا مسؤولين، وأنه لا يوجد شخص أو عريس يريد أن يتسبب بإصابة 500 مواطن بسبب حفلة لأن هذا اسمه استهتار، مشيرا إلى أنه رغم ظروفنا الصعبة علينا جميعا ان نتحمل حتى تمر هذه الأزمة.

من جهته، قال الفنان قاسم النجار لـ”وفا”: “نحن أول من يطيع وآخر من نعصي، نحن مع قرارات الحكومة رغم أننا من أكثر القطاعات تضررا، فنحن عندما نذهب لنغني في الأعراس نغني من أجل فرحة الناس، وعندما تكون حياة وصحة الناس في خطر لم ولن نقبل أن نبث لهم الخطر، لكن هذا الفيروس مثل كل العالم تسبب باضرار للجميع صحيا وماليا ونفسيا وكل هذا على الجميع، وعلى الكل الالتزام بحماية الناس”.

وأشار إلى أنه استثمر وقته في تشجيع الناس عبر صفحته الشخصية من خلال فيديوهات على الالتزام بقرارات الحكومة، لأن من واجب الفنان تعزيز ثقة الناس بالاجراءات الصحية وأن يكون للفنانين صوت مؤثرا في خدمة أبناء شعبنا في هذه الظروف الصعبة.

وأضاف النجار: “خرجت وزميلي شادي البوريني بأغنية “خليك بالبيت” وصورناها بالتلفون بالبيت لنشجع على التباعد، وأعان الله الجهات اللي تتعب وتخاطر من أجل صحة الناس، ونتمنى أن تنتهي هذه الأزمة بأسرع وقت”.

وناشد الشباب المقبلين على الزواج باغتنام هذه الفرصة، للتوفير على أنفسهم الأعباء المالية الكبيرة وتكاليف الاعراس، وألا يقبلوا لأنفسهم تحويل أفراحهم إلى اتراح.

وشدد على أن العديد من الأشخاص استعدوه لإحياء حفلات أعراس بمختلف المناطق، لكنه رفض ذلك، لأن هذه معركة ويجب على الجميع الالتزام.

بدوره، قال الفنان مصطفى الخطيب لـ”وفا”: “نحن مع الالتزام بالاجراءات الصحية، ومنذ يوم بداية الأزمة نحن ملتزمون باجراءات الجهات المختصة”.

وأضاف: “نريد أن ينتهي هذا الوباء، وأن نقف ملتزمين ومتكاتفين حتى يتحسن الوضع الصحي، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الفنانون، فعلينا الجميع الالتزام بقرار الاجراءات الصحية، وعدم الالتفات إلى الجانب المادي لأن هذه الظروف معركة حياة أو موت في كل العالم وليس فلسطين فقط.

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على مضخة باطون ويمنع مواطنا من استكمال بناء منزله في يطا

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، على مضخة للباطون أثناء صبها للباطون لمنزل في بلدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × أربعة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann