الرئيسيةأخباردنماركيةسعادة عارمة و فرح كبير على وجه العروسين

سعادة عارمة و فرح كبير على وجه العروسين

كتبت: حنان ورد

كانت سعادة عارمة و فرح كبير و قد ارتسمت ابتسامة عريضة على وجه العروسين. رئيسة وزراء الدنمارك الحاكم الاول في البلاد احتفلت بعقد قرانها على المصور اىسينمائي الدنماركي بو تنغبيو. في حفل بسيط، حضر الحفل عددا اكبر من أعضاء البرلمان الدنماركي، اضافة الى افراد العائلتين و الأصدقاء المقربين. رافق العروس والدها فلمنغ فريدريكسن، و هو عضو دائم في الحزب الاشتراكي الديمقراطي الدنماركي. و هو ايضا اليد الداعمة لرئيسة الوزراء العروس ميتي، و التي اتحفت عائلتها و فاجأتهم بعدد كبير من الانجازات الكبيرة في حياتها منذ طفولتها. ميتي فريدىيكسن هي رئيسة الوزراء الثانية من نفس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، بعد السيدة هيللي تورننغ سميث.
سعادة العروسين لا توصف خصوصا انه تم تأجيله مرتين، المرة الاولى تأجل الزفاف بسبب انشغال العروس بالانتخابات البرلمانية و التي فازت فيها السيدة ميتي و امسكت بيديها الصغيرنين زمام الامور في اكبر منصب في البلاد… و بعدها تم تأجيل الزفاف بسبب الحظر الذي سببته جائحه الكورونا التي اجتاحت العالم كله، و اغلقت ابواب اماكن العبادة و الدوائر الحكومية و قاعات الاحتفالات الكبرى. و كانت ميتي قد اتخذت قرار الاغلاق بنفسها و اعلنت عنه بنفسها في مؤتمر صحفي، و كانت تقف و تتكلم بقوة و اصرار عن ضرورة الحظر و الاغلاق للوقاية من العدوى ب فيروس كورونا، الا انها حكمت على نفسها ابضا بتاجيل زفافها، و كانت بذلك و للاسف اول المتضررين … لاقى قرارها استحسانا و رضى من المسؤولين الكبار في الدنمارك، و قد تبعتها في جرأتها و اصرارها جلالة الملكة مارغريتا، التي اعلنت عن الغاء الاحتفالات الكبرى الني كانت ستقام بمناسبة عيد ميلادها الثمانين و ااني كانت ستقام في جميع أنحاء المملكة.
فجاء صوت جلالة الملكة بمثابة دعم و تأييد كبيرين لرئيسة وزرائنا الرائعه.
الجدير بالذكر ان الاحتفال بعقد القران تميز بالبساطه و الفرح. و قد زاد السيد فريدىيكسن والد العروس مرحا و فرحا و ضحكات رنانة بعد ان لاحظت العروس و زوجها و الحاضربن انه يحمل في يده علبة فيها ماء و صابون و هو يقوم بالنفخ فيها لاصدار فقاقيع هوائية فوق رأس العروسين السعيدين.
اما عن رحلة شهر العسل فقد ذكرت معاليها انها سوف تؤجلها لانها ستشارك في مؤتمر قمة الاتحاد الأوروبي الذي سيعقد في بروكسل في ١٨ حزيران الجاري.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا