الرئيسيةمتفرقاتثقافةعاطف ابو سيف، إنه من حق الفنانين أن يطالبوا بحقوقهم

عاطف ابو سيف، إنه من حق الفنانين أن يطالبوا بحقوقهم

قال وزير الثقافة الدكتور عاطف ابو سيف، إنه من حق الفنانين أن يطالبوا بحقوقهم، وما سألته الفنانة المبدعة اميرة حبش حول ما يجب تقديمه للفنانين فلأن الفن مكون أساس من حياتنا.

وأضاف أبو سيف ، إنه في كل الاحوال وفي ظل أي جائحة لا يمكن أن يغيب دور المثقف والمنتج للثقافة والفن بكل تجلياته عن المشهد لأن الثقافة هي السياج الحامي لهويتنا.

وتابع: “وعليه فإن التنمر والذم والقدح ليس من شيم شعب أعلامه إلى جانب الشهداء شعراء مثل درويش وسميح القاسم وتوفيق زياد وطوقان ونوح إبراهيم وأحمد دحبور وروائيين مثل العظيم غسان كنفاني وإيميل حبيبي وجبرا وماجد أبو شرار أو سينمائيين مثل الأخوين لاما، او مغنين مثل أبو عرب و ريم بنا وكوكبة كبيرة من الفنانات والفنانين، ولا من شيم شعب اليرغول والدبكة والعتابا والدلعونا والسامر وأغاني الحصاد، بلاد المواسم والمزارات، بلاد زريف الطول واشهد يا عالم، وهدي يا بحر هدي”.

وأكد أبو سيف أن الحكومة تعمل على إسعاف القطاع الثقافي جراء ما أصابه من ضرر نتيجة الاغلاقات والاجراءات وتعطل الفعاليات، وكان جزء من ذلك المنحة التي تم الإعلان عنها للفنانين المستقلين قبل شهر، ومع هذا فإننا مطالبون بالعمل أكثر ومضاعفة الجهد رغم كل المعيقات والتحديات في سبيل النهوض بالقطاع الذي يعطي فلسطين هويتها.

وشدد الوزير أبو سيف على أن الثقافة الفلسطينية هي هوية فلسطين الخارجية بجانب أنها الـ “دي أن أي” لهويتنا الوطنية، والدبلوماسية الثقافية كانت أساس دبلوماسية المواجهة التي تبناها شعبنا حين وضعت فلسطين على الطاولة رغماً عن من أراد محوه وإزالته.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا