بعد ارتفاع الإصابات في الدنمارك السلطات الصحية تنصح بارتداء الكمامة

بقلم: حنان ورد*

اعلنت ادارة الدائرة الصحية انه من المفيد ان يستخدم كل إنسان الكمامة أثناء التواجد داخل الموصلات العامة، مثل الباصات و القطارات و المترو و البواخر و حتى اثناء التجول في الشوارع المكتظة،…. قال ذلك السيد سورين بروستروم، المدير العام للدائرة، حيث اعتبر ذلك ضروريا جدا لحماية الشخص لذاته من العدوى و ايضا لكي يتجنب العدوى من الآخرين… حتى و ان كان الشخص غير مصاب بالمرض، فمن المعلوم بأن الانسان قد يكون مصابا دون ان يكون لديه اعراض تدل إصابته بالكوفيد ١٩، لأن الاعراض تظهر فقط بعد مرور ٣ ايام على الاقل بعد دخول الفايروس المشؤوم الى جسم الانسان.
تأتي التوصيات بعد عودة الناس تدريجياً الى اعمالهم بعد الاغلاق التام الذي بدأ منذ شهر آذار المنصرم.
وقال برنستروم: لاحظنا مؤخرا ان الناس بدأت تتجول أكثر من السابق. كما ان المدارس والجامعات ستفتح ابوابها في اوائل شهر اغسطس آب الجاري، وهذا سيسبب اكتظاظا في المواصلات العامة والشوارع الرئيسية وخاصة في ساعات الذروة.
لذا يرجى الحذر الشديد. المطلوب هو ان يحمل كل شخص كمامة داخل حقيبته لاستعمالها قبل الدخول الى الاماكن المكتظة وخاصة وسائل المواصلات العامة.
وأكد على ان استخدام الكمامة لا تعني عن الالتزام بأساليب النظافة و التعقيم ايضا. فغسل اليدين بالماء و الصابون، و معقمات اليدين ( السبيرتو او الكحول) هو امر ضروري اضافة الى التباعد الاجتماعي. كل هذه الامور تعتبر ضرورية بل ملحة أكثر من السابق.
تأتي تلك التحذيرات مترافقة مع ازدياد عدد الاصابات يومياً بشكل أكبر في الدنمارك.
ادى التزامكم بأساليب الوقاية والنظافة الى انخفاض نسبة العدوى في الدنمارك الى الادنى على صعيد العالم. لذلك يرجى الاستمرار في الوقاية والالتزام التام بتعليمات وزارة الصحة لكي تحافظوا على أنفسكم ودمتم.
*حنان ورد ناشطة اجتماعية وسياسية

شاهد أيضاً

أورهوس تتصدر اعلى نسبة اصابات بفيروس الكورونا

كتب: وليد ظاهر* أظهرت المعطيات الصادرة عن معهد الأمصال الوطني تسجيل 144 اصابة جديدة بفيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × واحد =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann