الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتبيان صادر عن هيئة العمل الفلسطيني المشترك بعد تسجيل ازدياد حالات الكورونا...

بيان صادر عن هيئة العمل الفلسطيني المشترك بعد تسجيل ازدياد حالات الكورونا مخيم عين الحلوة

وصل المكتب الاعلامي الفلسطيني في أوروبا بيان صادر عن الاجتماع الطارئ لهيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا، بعد تسجيل ازدياد حالات الكورونا التي أظهرتها الفحوصات في مخيم عين الحلوة، ننشره كما وصلنا:

بسم الله الرحمن الرحيم

عقدت اللجنة المصغرة لهيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا لقاءاً طارئاً في قاعة مسجد النور مع قسم الصحة في منطقة صيدا.

وتوقف المجتمعون أمام إزدياد تسجيل حالات الكورونا التي أظهرتها الفحوصات في مخيم عين الحلوة ، وكان لا بد لنا أن نضع أهلنا في المخيم بكل واقعية وشفافية بهذا الخصوص، وإن إزدياد وإرتفاع عدد المصابين لا يبشر بالخير وينذر بوصولنا إلى حالة لا تحمد عقباها في ظل ندرة أسرّة الاستشفاء في المستشفيات وندرة إجراء فحص PCR المخصص للكورونا في ظل تفشي الوباء في لبنان ووصول المستشفيات والمختبرات إلى طاقتها القصوى في استيعاب أعداد المرضى وإجراء الفحوصات ، وكي لا نصل إلى مرحلة نقف جميعنا عاجزين أمام تفشي هذا الوباء

فنحن جميعاً مطالبون بالآتي:

1- الإلتزام بكل ما يصدر عن وزراة الصحة اللبنانية ودائرة الصحة في الأونروا والمؤسسات الصحية والطبية العاملة في الوسط الفلسطيني.

2- على كل المخالطين للأشخاص المصابين أن يقوموا بإبلاغ قسم الصحة بالأونروا لإجراء ما يلزم والتقيد بالتعليمات لجهة الحجر في المنزل وإذا تعذر ذلك ضرورة الإتصال بالمعنيين لإيجاد مكان للحجر الصحي في الأمكنة المخصصة لذلك.

3-أخذ الإجراءات الوقائية الصحية الذاتية وذلك من خلال:
إرتداء الكمامة
عدم المصافحة
التباعد الإجتماعي
التأكيد على عدم الخروج من المنازل إلا في الحالات الطارئة وخاصة الأطفال
وقف الزيارات الإجتماعية

– الإجراءات العامة:

1. تنظيم الدخول والخروج إلى سوق الخضار مع أخذ كافة الإجراءات الوقائية والتزود بالخضار والمواد التموينية لأكثر من يوم تلافياً للازدحام.

2. إقفال المقاهي وأماكن التسلية والترفيه والمسابح والرحلات ووقف نشاطات الجمعيات التي تستدعي التجمعات من خلال الأنشطة ولا سيما النشاطات الصيفية.

3. إقفال كافة المساجد في مخيم عين الحلوة لمدة أربعة عشر يوماً وينظر بإعادة فتحها بعد إنقضاء هذه الفترة إعتباراً من اليوم.

4. تقتصر الجنائز على عدد محدد من المشيعين وتقفل بيوت العزاء وكذلك صالات الأفراح والمناسبات الإجتماعية.

5. يطلب من أصحاب محلات بيع المواد التموينية والصيدليات أخذ الإجراءات الوقائية وتنظيم الدخول والخروج إلى محلاتهم.

6. فيما يخص عيادات الأونروا يطلب من أهلنا عدم التوجه إلى عيادات الأونروا إلا للمرضى في الحالات الطارئة مع أخذ الإجراءات الوقائية.

7. أكدت الأونروا خلال اللقاء على تغطية كافة نفقات العلاج للمصابين بالكورونا في المستشفيات المعتمدة من قبل وزارة الصحة

8. ندعوا أهلنا في المخيم إلى عدم الأخذ بالشائعات من ناحية عدد المصابين وما يشاع حول أي إجراء من داخل أو خارج المخيم والرجوع إلى الجهات المسؤولة فيما يخص أي إستفسار.

نتمنى لأهلنا وشعبنا موفور الصحة والسلامة وحفظ الله سبحانه وتعالى

هيئة العمل الفلسطيني المشترك
مخيم عين الحلوة

التاريخ: 13/8/2020

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا