الرئيسيةأخباردنماركيةالمفاوضات تتواصل حول المرحلة الرابعة من اعادة الفتح التدريجي

المفاوضات تتواصل حول المرحلة الرابعة من اعادة الفتح التدريجي

المشهد السياسي الدنماركي الخميس 13-8-2020

نعرض في هذا التقرير ابرز الأخبار السياسية

كتب: وليد ظاهر*

بعض الموظفين سوف يحصلون على مبلغ إما أكثر من اللازم أو أقل جدا من رواتب العطلة المجمدة. وانتهت محادثات إعادة فتح يوم الأربعاء دون التوصل إلى اتفاق، وفيما يلي التفاصيل:

ذكرت صحيفة الجولاند بوستن أن غالبية الموظفين سيحصلون على مبلغ غير صحيح عندما يتقدمون بطلب للحصول على أجر عطلتهم المجمدة في أكتوبر.
ووفقا لوزارة العمل، من المتوقع في عدد كبير من الحالات أن “تدفع مبالغ كبيرة في بعض الحالات، والقليل جدا في حالات أخرى”. ويرجع المبلغ الخطأ إلى أن أرباب العمل لم يبلغوا بعد عن مقدار أجور العطلات المستحقة لموظفيهم، ولذلك ستقوم دائرة الضرائب (Skat) بتقدير المبلغ. اقرأ المزيد في صحيفة جوتلاند بوستن.

انتهت المفاوضات دون التوصل إلى اتفاق:
انتهت المفاوضات بين الحكومة والأحزاب الممثلة في البرلمان دون التوصل الى اتفاق بشأن مشروع الحكومة للمرحلة الرابعة من إعادة الفتح التدريجي. كما ذكرت وكالة الانباء الدانمركية (ريتزاو) وفقا لقناة تي في 2.
وقد دعا مشروع الحكومة الى تمديد حظر التجمع لأكثر من 100 شخص واستمرار اغلاق الحياة الليلية والمراقص، وبالإضافة إلى ذلك، كان من بين المفاوضات أيضا احتمال رفع شرط السماح بست ليال من الإقامة على الأقل للسياح.
ودعت أحزاب المعارضة إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات من جانب الحكومة فيما يتعلق بمناطق المهاجرين التي تشهد انتشاراً كبيراً للعدوى، كما هو الحال في أورهوس، صرح بذلك المتحدث القانوني باسم حزب الشعب الدنماركي اليميني بيتر سكاروب (Peter Skaarup) الذي يأمل في طرح ذلك الموضوع على طاولة المفاوضات يومي الخميس والجمعة.

بعد ضربه للمصور الدنماركي: كوفود سوف يتم معاقبة بيلاروسيا:
ذكرت صحيفة برلينغسكي بأن وزير الخارجية جيبي كوفود يطالب الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على بيلاروسيا، التي تشهد حالياً عدد كبير من الاحتجاجات في أعقاب الانتخابات في البلاد.
ويأتي رد فعل وزير الخارجية بعد أن تعرض مصور صحيفة برلينغسكي الى ضربات على رأسه وركلات في الظهر من رجال الشرطة البيلاروسيين الذين سرقوا أيضا بطاقة ذاكرة الكاميرا.

 

وقال جيبي كوفود ان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيبحثون على الارجح هذا الاحداث في بيلاروسيا في اجتماع بالفيديو كونفرنس يوم الجمعة.

الوزيرة هناك فرق بين المراقص والأماكن الثقافية:
عندما يتفاوض السياسيون على المرحلة التالية من إعادة الافتتاح، يجب على السياسيين أن يميزوا بين المراقص والأماكن الثقافية،
هذا هو ما تعتقده وزيرة الثقافة جوي موغنسن، وفقا لموقع اخبار الاذاعة الدنمركية الرسمية (DR Nyheder)، وفي الوقت نفسه، تضيف أن الأماكن الثقافية ستعود إلى العمل قريباً.
ويأتي هذا الإعلان بعد انتقادات من الفنانين، الذين لم يكن على علم بأنه ينبغي أن تتعرض الأماكن الثقافية لنفس القيود التي تتعرض لها المراقص.

المهاجرون غير الشرعيين يتجنبون مواقع الحجر الصحي:
لم يستخدم أي شخص من المهاجرين غير الشرعيين الذين لا يتمتعون بإقامة قانونية في الدانمرك مواقع الحجر الصحي التي أنشأها في الربيع وزير الهجرة والاندماج ماتياس تيسفاي من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، حسب ما ذكر في القسم الاجتماعي في موقع ألتينجيت (Altinget Social).
ويعود عدم استخدام تلك الاماكن إلى خوف المهاجرين غير الشرعيين من إعادتهم إلى دولهم، وكان قد أكد الوزير تسفاي اثناء تقديمه لعرض أماكن الحجر الصحي، أن ” المهاجرين غير الشرعيين يتم إرسالهم إلى ديارهم”.

يحدث اليوم:

  • تتواصل اليوم المفاوضات بشأن المرحلة الرابعة من إعادة الفتح التدريجي، بعد انتهاء جلسة المفاوضات التي عقدت بالأمس دون التوصل إلى اتفاق.
  • يسافر وزير الخارجية جيبي كوفود من الحزب الاشتراكي الديمقراطي إلى النرويج في أول رحلة رسمية له منذ الإغلاق، وتهدف الزيارة الى اعادة تصدير الصادرات الدانمركية الى النرويج بعد أزمة الكورونا والعمل من أجل التنمية المستدامة في القطب الشمالي.
  • 9:00 صباحا: لجنة التعليمات تواصل الاستجوابات
  • 13:00 بعد الظهر: تعقد اللجنة القانونية البرلمانية جلسة استماع الى وزيرة الشؤون الاجتماعية والشؤون الداخلية أستريد كراغ من الحزب الاشتراكي الديمقراطي في جلسة حول تقرير نقابة المحامين والقانون الدنماركية “الامن القانوني للمواطنين الضعفاء”.

*رئيس التحرير

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا