الرئيسيةمختاراتتقارير وتحقيقاتتقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الأحد- 13-9-2020

تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الأحد- 13-9-2020

  • اقتحمت قوات القمع اليوم الأحد، أقسام الأسرى في سجن “عوفر” مجددًا وشرعت برش الأسرى بالغاز. (القدس دوت كوم)
  • أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن الأوضاع الصحية للأسيرين المضربين ماهر الأخرس وعبد الرحمن شعيبات مقلقة للغاية، وأن سلطات الاحتلال تواصل احتجازهما بأوضاع اعتقالية قاسية، كما تجري بحقهما جملة من الإجراءات التنكيلية بهدف كسر إرادتهما وإضرابهما المفتوح عن الطعام. (وفا)
  • أطلق مستوطن، مساء السبت، النار باتجاه منزل في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل وأفاد شهود عيان بأن مستوطنا كان برفقة مجموعه من المستوطنين المدججين بالسلاح في شارع الشهداء وسط المدينة، أطلق الرصاص باتجاه منازل المواطنين، ولم يبلغ عن إصابات.(وفا)
  • أصدرت محكمة عوفر العسكرية اليوم الأحد ، حكماً بالسجن الفعلي لمدة 70 شهراً وغرامة مالية بقيمة عشرة آلاف شيقل على الأسير أويس هاشم رجوب من مدينة دورا جنوب الخليل . (القدس دوت كوم)
  • اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، 3 شبان شمال طولكرم وذكر نادي الأسير ان قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: فادي علي الحافظ (23 عاما)، ونصر الله عمر الشلبي (20 عاما) من بلدة عتيل شمالا، ومحمد منير اعمر (21 عاما) من ضاحية شويكة، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.
  • اقتحم عشرات المستوطنين فجر اليوم موقع “ترسلة” المخلاة بالقرب من بلدة جبع جنوب جنين وذكرت مصادر محلية أن عشرات المستوطنين اقتحموا المنطقة التي سبق وأقيمت عليها مستوطنة وتم اخلاؤها والمعروفة باسم “ترسلة”، وذلك تحت حماية قوات الاحتلال، ورددوا هتافات عنصرية معادية للعرب والمسلمين، وأدوا طقوسا تلمودية قبل أن يغادروا المنطقة.(وفا)
  • دخل الأسير عثمان محمد سليمان ابو خرج من بلدة الزبابدة جنوب جنين، اليوم الأحد، عامه الـ18 في سجون الاحتلال وأفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور بأن الأسير أبو خرج محكوم بالسجن مدى الحياة، وأمضى سنوات طويلة في العزل والحرمان من الزيارات، ويعاني أوضاعا صحية صعبة.(وفا).
  • سيج مستوطنون، اليوم، مساحات من أراضي خربة احمير بالأغوار الشمالية، بهدف الاستيلاء عليها وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة إن الأراضي التي شرع المستوطنون بتسييجها صباح اليوم هي تلك التي استولوا عليها قبل حوالي شهرين، وزرعوها بأشجار الزيتون. .(وفا)

 

 

 

 

 

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا