الرئيسيةأخبارأسرىوقفة في طولكرم دعما للأسرى المرضى والمضربين عن الطعام

وقفة في طولكرم دعما للأسرى المرضى والمضربين عن الطعام

شارك ذوو الأسرى، وممثلو فصائل العمل الوطني في طولكرم، في وقفة دعم وإسناد مع الأسرى في سجون الاحتلال، تحديدا المرضى والمضربين عن الطعام، خلال وقفتهم الأسبوعية.

وأكد المحافظ عصام ابو بكر خلال الوقفة التي نظمت أمام مكتب الصليب الأحمر في طولكرم، اليوم الثلاثاء، استمرار دعم الأسرى في سجون الاحتلال، وصولاً للإفراج العاجل عنهم جميعا.

وأشار إلى أن القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس، والحكومة تقف دائما إلى جانب أسرانا الأبطال، وتضع قضيتهم على رأس الأولويات، وصولا للإفراج عنهم وعودتهم إلى ذويهم وعائلاتهم.

من ناحيته، قال مدير مكتب نادي الأسير في طولكرم إبراهيم النمر، إن الوقفة تأتي لمساندة الأسرى في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها، وانتشار فيروس “كورونا”، الذي أصاب عددا منهم، وسط تخوف من انتشاره على نطاق أوسع داخل سجون الاحتلال، ما يستوجب تدخلا عاجلا من كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية، للضغط نحو وقف ممارسات إدارة السجون بحقهم.

وحذر من تدهور الوضع الصحي للأسير عبد الرحمن شعبيات المضرب عن الطعام منذ 28 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري، ونقله من عزل سجن “آيشل” إلى عزل سجن “عيادة الرملة”، ما فاقم من وضعه الصحي الذي يعاني منه خاصة مشاكل في الكبد والمفاصل والمعدة، وأصبح غير قادر على الحركة، مشددا على ضرورة الضغط على حكومة الاحتلال لوقف سياسة الاعتقال الإداري المخالف لكافة المواثيق الدولية.

من جانبه، قال أمين سر حركة فتح إقليم طولكرم إياد الجراد، أنه آن الأوان لأن يقف الجميع إلى جانب الأسرى في معارك الصمود في وجه إدارة السجون، التي تستغل الوضع السياسي لممارسة كل أشكال العقاب بحقهم، وهم يعيشون أوضاعا صعبة من انتشار فيروس “كورونا”، وما يصاحبه من إهمال طبي متعمد، وافتقار لإجراءات الوقاية والسلامة، واقتحامات للسجون في كل الأوقات.

وحذر من تفاقم الوضع الصحي للأسرى المرضى خاصة فؤاد الشوبكي ومعتصم رداد، ومرضى السرطان ومن هم بحاجة لعلاج فوري وأدوية، وسط غياب التشخيص والعمليات، مشيرا أن إدارة سجون الاحتلال تستهدف الأسرى والأسيرات للضغط عليهم وكسر إرادتهم، مؤكدا أن ذلك لن يثنيهم عن مواصلة نضالهم وصمودهم.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا