الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتوقفة جماهيرية حاشدة ضد التطبيع في برلين

وقفة جماهيرية حاشدة ضد التطبيع في برلين

نظمت وقفة احتجاجية جماهيرية حاشدة أمام مكتب الجامعة العربية في العاصمة الألمانية برلين ضد صفقة القرن والتطبيع، بمشاركة أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية، ونشطاء من حركة المقاطعة BDS ومتضامنين ونشطاء ومثقفين ألمان وأجانب، بدعوة من لجنة العمل الوطني في برلين.

ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني ولافتات منددة بصفقة القرن الأميركية ومشروع الضم الإسرائيلي الهادف إلى تصفية القضية الفلسطينية والالتفاف على الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى الشعارات المنددة بهرولة بعض الأنظمة العربية الرسمية نحو التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، كما حصل في الاتفاق الثلاثي بين دولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين مع دولة الاحتلال، برعاية أمريكية.

وهتف المتظاهرون بالحرية للشعب الفلسطيني والنصر لقضيته العادلة، مؤكدين أن كل محاولات الهرولة التطبيعية التي تقوم بها بعض الأنظمة العربية، لن تمس وجدان الشعب الفلسطيني، ولن تؤثر على مساره الكفاحي والنضالي، بل ستدفعه للتمسك أكثر بحقوقه الوطنية والدفاع عنها بكافة الوسائل.

وشددوا على أن محاولات عزل الشعب الفلسطيني، ومحاولة تصويره بأنه وحيد ستبوء بالفشل، فللقضية الفلسطينية أصدقاء وحلفاء كثر، سيقفون دائما إلى جانب الحق الفلسطيني وقضية فلسطين العادلة، وأن هؤلاء المطبعين سيبقون خارج التاريخ، الذي سيكتب عنوانه الشعب الفلسطيني بالنصر المؤكد.

وقد تم تسليم مذكرة احتجاج موجهه إلى أمين عام الجامعة العربية تعبيرا عن الاحتجاج والاستنكار لموجة التطبيع والصمت العربي.

كما نظمت في مدينة مدينة كولون الألمانية تظاهرة ضد الضم والاستيطان والتطبيع، استجابة لنداء القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا