الرئيسيةأخبارالرئيسيةشعث: قريبًا سيصل القرض القطري إلى السلطة

شعث: قريبًا سيصل القرض القطري إلى السلطة

أكد ممثل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، نبيل شعث، أن القرض المالي القطرى الذي استعدت قطر منحه للسلطة الفلسطينية سيصل قريبًا جدًا.

وأوضح شعث في تصريح خاص لوكالة “سبق24” الإخبارية مساء الأحد، أن موقف قطر من تقديم قرضًا ماليًا للسلطة لمساعدتها في دفع الرواتب كان إيجابيًا.

وحول تحديد موعد وصول القرض إلى خزينة السلطة، بين شعث أنه لم يتم تحديد موعدًا محددًا حتى اللحظة.

والجدير ذكره أن الحكومة الفلسطينية لم تتسلم أموال الضرائب (المقاصة)، منذ مايو/ أيار الماضي، امتثالا لتعليمات الرئيس عباس، بوقف مختلف أشكال التنسيق مع إسرائيل.

وأموال المقاصة، إيرادات ضريبية فلسطينية على السلع الواردة من إسرائيل أو عبرها، تجبيها إسرائيل نيابة عن السلطة وتحولها للخزينة الفلسطينية نهاية كل شهر بعد اقتطاع عمولة نسبتها 3%.

ويذكر أن عدم تسلم الحكومة الفلسطينية لأموال المقاصة التي تشمل ثلثي إجمالي الدخل، تسبب في عجز الحكومة عن صرف الرواتب بنسب كاملة ولجوئها لصرف أنصاف رواتب لـ (134 ألف) موظف عمومي فلسطيني، منذ مايو الماضي، بما لا يقل عن 1750 شيكلا (502 دولار).

ولجأت الحكومة خلال شهور أزمة المقاصة الحالية، إلى البنوك العاملة في السوق المحلية، للحصول على السيولة المالية اللازمة للإيفاء بالتزاماتها تجاه الموظفين والمؤسسات الرسمية.

محمد جربوع – سبق24

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا