فتح: أساس الانطلاق للانتخابات سيكون وثيقة وفاق وطني يجمع عليها الكل الفلسطيني

قال الناطق باسم حركة فتح حسين حمايل، إن أساس الانطلاق للانتخابات الفلسطينية سيكون وثيقة وفاق الوطني، يجمع عليها الكل الفلسطيني، وتذهب نحو عملية انتخابية هادئة يكون الكل الفلسطيني ممثل فيها بناء على ما يختاره الشعب الفلسطيني.

وبين في تصريح ، أن أولى الملفات التي سيناقشها اجتماع الأمناء العامين في القاهرة هو الأساس الفني لهذه الانتخابات، و تفويض الرئيس محمود عباس، تفويضا كاملا من كافة الفصائل الفلسطينية في موضوع إصدار المرسوم إضافة إلى الاتفاق على رؤية وطنية.

وفيما يتعلق بموعد اجتماع الأمناء العاملين المزعم عقده في القاهرة قال “إلى الآن لم يحدد و لكنه قريب”.

وأوضح أن اللقاءات بين حماس و فتح بداية كانت لقاءات ثنائية بما يخص موضوع إنهاء الإنقسام ووضع خارطة طريق للتخلص لاحقا من الرواسب التي خلقها الانقسام على مدار السنوات الطويلة، ثم كان هناك لقاء مع للأمناء العامين للفصائل في رام الله ثم في دمشق و كانت الاجتماعات تسير بشكل إيجابي و سلس جدا.

وأضاف حمايل “اللقاءات التي تجري في القاهرة لقاءات مع كل الإمناء العامين لكافة الفصائل من أجل الاتفاق على أساسيات إجراء الانتخابات بما يخص التمثيل النسبي و طريق إجراء الانتخابات و كذلك الأمور تسير بإتجاه تحقيق الشراكة الوطنية في موضوع الانتخابات لاحقا”

وفي معرض السؤال عن أهم المعيقات التي قد تواجه الاجتماع رد حمايل “في تقديري لا يوجد أي شيء قد نسميه معيقات، الجميع يتعامل بنفس إيجابي في هذا الأمر و نحن مصرين لانه ليس لدينا وقت و لا يوجد الدينا مجال للمراوغة و الاختلاف”.

وأكد على نية حركة فتح والقيادة الفلسطينية بإتجاه تحصين الجبهة الداخلية الفلسطينية للانطلاق بصورة قوية في موضوع إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني و الحصول عليها لاحقا.

شاهد أيضاً

السعودية تسلم الدفاع المدني آليات بقيمة 2 مليون دولار

سلم سفير المملكة العربية السعودية لدى المملكة الأردنية الهاشمية نايف بن بندر السديري، اليوم الأربعاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − واحد =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann