الرئيسيةأخباراسرائيليةتقديرات إسرائيلية: لا مزيد من اتفاقيات التطبيع قبل الانتخابات الأميركية

تقديرات إسرائيلية: لا مزيد من اتفاقيات التطبيع قبل الانتخابات الأميركية

رجح مسؤولون إسرائيليون ألا توقع دول عربية أخرى اتفاقيات تطبيع مع إسرائيل قبل الانتخابات الأميركية، المقررة الثلاثاء ما بعد المقبل، بحسب ما نقلت عنهم القناة 12 الإسرائيلية، مساء السبت.
وتتضارب الأنباء حول الدولة المقبلة، فبينما نقلت القناة 12 عن مسؤولين إسرائيليين أنها ستكون عُمان، نقلت القناة 13، عن مسؤولين إسرائيليين تقديراتهم أنها ستكون قطر، وعن مسؤولين أميركيين أنها ستكون السعودية.
وفي السياسة الداخلية الإسرائيلية، استمر الجدل حول صفقة طائرات إف 35 الأميركية للإمارات، فرفض رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اتهامات وزير الأمن، بيني غانتس، بإقصاء الأجهزة الأمنية عن التفاهمات مع الولايات المتحدة بخصوص الصفقة.
وادعى نتنياهو أنه لم يمنح الولايات المتحدة موافقته للبيع إلا في الأمس بعد ضمان التفوق النوعي للجيش الإسرائيلي وضمان الفوقية العسكرية لإسرائيل في المنطقة، بينما كرر غانتس إن “الأجهزة الأمنية لم تعلم من رئيس الحكومة بالمفاوضات لتزويد الإمارات بسلاح جيد”.
وقال نتنياهو إن “الاتفاق” مع السودان “خطوة إضافية لسلام تاريخي”، وإن “دولا أخرى ستنضم”.
وتابع نتنياهو أن الاتفاقيات “جيدة لأمن إسرائيل ولجيبتها. نحن نغير خارطة الشرق الأوسط. الأمر سيوفر ساعات ونقودًا على الطيران – من الشرق ومن الغرب. الحديث عن تغيير وضع. إسرائيل كانت معزولة بالمطلق. أنا أقول لكم من الآن: ستنضم دول إضافية”.
وحول الانتخابات الأميركية، قال نتنياهو إنه لا يريد “التنبؤ بنتائج الانتخابات، لكنني آمل أن السياسات الأميركية التي جلبت اتفاقيات السلام مع دول عربية أن تستمر”.

المصدر: القناة 13، القناة 12

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا