الرئيسيةمتفرقاتثقافة"ومضة أمل" معرض فني لـ سُكيبة الجبور

“ومضة أمل” معرض فني لـ سُكيبة الجبور

أطلق مركز نرسان الثقافي، وتحت رعاية وزارة الثقافة الفلسطينية، بالتعاون مع مكتب وزارة الثقافة في محافظة الخليل ومركز الكرمل المجتمعي لتعليم الشباب والكبار، المعرض الفني الافتراضي (الإلكتروني) “ومضة أمل”، للفنانة سكيبة الجبور من قرية الكرمل في يطا جنوب الخليل.

ويضم المعرض لوحات فنية وأعمال رسم من ابداعات الرسامة الهاوية سُكيبة الجبور، وهي إحدى المتطوعات في مركز الكرمل المجتمعي، وربة بيت وناشطة مجتمعية.

وقد عبرت الجبور بلوحاتها التشكيلية عن خيالاتها الفنية الحيّة الجميلة، على اعتبار أنه الباب الذي طرقته للدخول في عالم الرسم والفن التشكيلي، مستعرضة فيه رسوماتها التي تنوعت من رسم الأشجار الخضراء والزهور الملوّنة وحياة وردية لونتها بريشتها وغيرها من اللوحات الفنية المعبرة عن قصص وحياة الأم.

وتقول سكيبة الجبور، “أنا سعيدة بهذا النجاح كوني عكست ما تعلمته من رسومات تعبيرية للطبيعة الحيّة، أحب هذا المجال وأتمنى التطور به، وأنا فخورة بما رسمته بريشتي البسيطة”، وتضيف إنها تطمح لتطوير موهبتها في الرسم والصعود بمستويات تعلم الفن التشكيلي، والذي يمثل هدفاً أمامها تسعى من خلال التدرب على الوصول إليه.

وقالت مديرة وزارة الثقافة في محافظة الخليل، هدى عابدين، إن الوزارة تحاول أن ترعى وتتبنى كل المواهب الفنية والابداعات في كافة المناطق والتجمعات، وسكيبة الجبور رسامة موهوبة ومبدعة وإحدى المواهب التي بحاجة الى دعم ومساندة حتى تستطيع إيصال رسالتها للجميع. وأضافت أن المعرض هو الأداة التي من الممكن أن تستطيع الوزارة من خلاله عرض إبداعات الموهوبين وتبنيهم للمساهمة في تطوير الواقع الثقافي الفلسطيني، وأنه يوجد في الخليل العديد من المواهب الفنية على اختلاف تخصصاتهم ودرجات تعليمهم، رغم كل الظروف التي يعيشونها من مآسٍ وعذابات وحصار إسرائيلي وفقر.

ويرى رئيس مركز نرسان الثقافي رشاد أبو حميد، أن المعرض هو رسالة الى الجميع أننا وبرغم كل الظروف وبرغم كل الصعاب التي نمر بها إلا أنه يوجد لدينا ابداعات ومواهب نحاول بها أن نعكس جمال أنفسنا وجمال بلدنا فلسطين، وقال: إن إقامة المعرض كان نتيجة جهود مشتركة مع مكتب وزارة الثقافة في محافظة الخليل، ومركز الكرمل المجتمعي، وهو جزء من رسالة المركز التي يحاول منها إظهار الإبداعات لدى الشباب والنساء في كافة المناطق والتجمعات، ويحاول المركز من خلال هذه المعارض والأنشطة رعاية وتبني هذه الابداعات، مشيرا إلى أن الهدف منه هو إرسال رسالة للجهات المختصة لرعاية وتبني هذه الابداعات، وتوفير الدعم لهم ليستطيعوا تطوير ابداعاتهم.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا