تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الخميس 19-11-2020

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، شابا من مدينة طوباس لدى مروره على حاجز الحمرا بالأغوار الشمالية. وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن الاحتلال اعتقل الشاب يوسف جمال صوافطة، لدى مروره على حاجز الحمرا. (وفـا،معـا،سوا،PNN)
  • اقتحم 98 مستوطنا، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات عسكرية مشددة من قبل شرطة الاحتلال، وأفادت الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن المستوطنين تجولوا في باحات الاقصى المختلفة، واقتحموا صحن قبة الصخرة المشرفة بشكل استفزازي.(ت.فلسطين)
  • اتهمت اسرائيل شاب من رهط بمحاولة تنفيذ عملية في القدس قبل اسبوعين، وجاء في لائحة الاتهام أن وليد أبو مديعيم، البالغ من العمر 20 عاماً، وصل إلى البلدة القديمة بالقدس ومعه سكين ومفك من أجل طعن أفراد الشرطة.(وفـا،معـا،سوا،PNN)
  • أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بهدم منشأة زراعية في قرية الولجة غرب بيت لحم . وأفاد الناشط ابراهيم عوض الله لمراسلنا، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة عروق زنيد جنوب القرية، وأخطرت منشأة زراعية بالهدم، تعود ملكيتها للمواطن احمد محمد عوض الله، بحجة عدم الترخيص. (وفـا،معـا،سوا،PNN)
  • داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلين في مدينة الخليل، وبلدة يطا جنوبا. وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة احياء بمدينة الخليل وفتشت منزل الصحفي رائد أبو ارميلة في المنطقة الجنوبية وعبثت بمحتوياته، كما داهمت منزل المواطن محمود سالم لهروش في بلدة يطا، وفتشته. (وفـا،معـا،سوا،PNN)
  • أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بوقف بناء منزل في بلدة بيت عوا، جنوب غرب الخليل، وأكد مدير العلاقات العامة في بلدية بيت عوا محمد المسالمة، أن قوات الاحتلال سلمت المواطن بهجت محمود عبد الله سويطي، اخطارا بوقف البناء في منزله، بذريعة قربه من جدار الفصل والضم العنصري. (وفـا،معـا،سوا،PNN)
  • اقدم مستوطنون، اليوم الخميس، على حراثة اراض خاصة للمواطنين في قرية عوريف، جنوب نابلس. وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطني “يتسهار” المقامة على أراضي المواطنين جنوب نابلس، شرعوا بحراثة اراضي خاصة للمواطنين في منطقة كفة المنزلة من الجهة الشرقية لقرية عوريف. (وفـا،معـا،سوا،PNN)
  • أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بهدم بركس تجاري شرق مدينة قلقيلية، وأفاد المواطن فارس رفيق نزال لــ”وفا، بأن قوات الاحتلال سلمته إخطارا بهدم بركسه التجاري، الذي تبلغ مساحته نحو 360 مترا مربعا، بحجة البناء دون ترخيص. (وفـا،معـا،سوا،PNN)
  • استهدفت زوارق الاحتلال “الإسرائيلي” صباح اليوم الخميس مراكب الصيادين في بحر السودانية شمال قطاع غزة، وأفاد شهود عيان، أن بحرية الاحتلال أطلقت النار تجاه مراكب الصيادين في بحر السودانية شمال القطاع، لإجبار الصيادين على مغادرة البحر.(ق.فلسطين اليوم)
  • هدمت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الخميس، منزلا مكونا من طابقين في مدينة اللد، لعائلة شعبان، بحجة البناء بدون ترخيص، وتواصل السلطات الإسرائيلية هدم منازل عربية في اللد، رغْم الظروف الاستثنائية في ظل جائحة كورونا. (وفـا،معـا،سوا،PNN)

شاهد أيضاً

التقرير اليومي الخاص بالعاصمة القدس – الخميس 26-11-2020

أعلنت مستشفى هداسا “هار هتسوفيم” مساء الأربعاء، عن استشهاد الشاب نور شقير الذي أصيب برصاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + ثلاثة عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann